الخميس - 24 أيلول 2020
بيروت 27 °

بالصور: نجم إيطالي يتحوّل إلى مسعف في زمن كورونا

المصدر: "أ ف ب"
بالصور: نجم إيطالي يتحوّل إلى مسعف في زمن كورونا
بالصور: نجم إيطالي يتحوّل إلى مسعف في زمن كورونا
A+ A-

انتقل الإيطالي ماكسيم مباندا من الخط الثالث في رياضة #الركبي، إلى الخطوط الأمامية لمكافحة فيروس #كورونا، مع عمله كمسعف متطوع يسعى لمساعدة سكان بلاده التي تحولت إلى أكبر بؤرة لـ"كوفيد-19" في أوروبا.

وكان من المقرر ان يخوض مباندا السبت الماضي مباراة ضد منتخب إنكلترا أمام نحو 60 ألف متفرج في روما، في مشاركته الـ21 مع بلاده، لكن كما غالبية النشاطات الرياضية حول العالم، أرجئ هذا الموعد إلى تاريخ لم يحدد، في ظل التفشي العالمي لوباء "كوفيد-19".

وبدلاً من الحضور على المستطيل الأخضر بزيه الرياضي، بات اللاعب (27 عاماً) متدثرا ببدلة وقناع طبيين واقيين، يرافق طواقم الاسعاف إلى جانب متطوعي "الصليب الأصفر" في بارما، في إقليم ايمليا رومانيا في شمال إيطاليا.

واتخذت الحكومة الإيطالية في وقت سابق من الشهر الحالي، قرار بتعليق كل المنافسات الرياضية. ومع تزايد أعداد الإصابات والضحايا، شددت حكومة جيوزيبي كونتي من إجراءاتها، وصولا الى فرض عزل شبه كامل على السكان وإقفال الأماكن العامة والمحال التجارية، باستثناء الصيدليات ومتاجر المنتجات الغذائية.

ويقول مباندا لوكالة "فرانس برس": "عندما ألغيت منافسات الركبي، سألت نفسي كيف يمكنني تقديم المساعدة من دون كفاءة طبية؟"، قبل أن يختار منظمة "الصليب الأصفر التي توفر خدمة نقل الأدوية والغذاء للمسنين".

وبعد يوم كامل أمضاه في توزيع الأقنعة والوجبات الغذائية والمساعدات الطبية، رأى المعنيون ان البنية الجسدية القوية للاعب نادي "زيبري ركبي" تصلح للإفادة منها في مجال آخر.

ويوضح مباندا انه وجد نفسه "على الجبهة، في قلب الأزمة. بت أقوم بنقل المرضى الذي ثبتت إصابتهم بالفيروس، من مستشفى إلى آخر في المنطقة. أساعد في وضعهم على الحمالة، أو اذا كان هناك مرضى يجب نقلهم من كرسي متحرك، أو حتى أحمل قارورة الأوكسيجين".

الكلمات الدالة