الثلاثاء - 23 نيسان 2024

إعلان

ماذا كشفت وزارة الصحة عن انتشار كورونا في لبنان؟ (صورة)

ماذا كشفت وزارة الصحة عن انتشار كورونا في لبنان؟ (صورة)
ماذا كشفت وزارة الصحة عن انتشار كورونا في لبنان؟ (صورة)
A+ A-

نشرت وزارة الصحة العامة، عبر حسابها في "تويتر"، رسماً بياناً يوضح تأخير الانتشار المحلي لفيروس كورونا المستجد. ويوضح الرسم أنّ عدد الإصابات بالفيروس في لبنان لم تتخطَّ بعد قدرة الجهاز الطبي على الاستجابة.

 

وكان مستشفى رفيق الحريري الجامعي أصدر، أمس الاثنين، التقرير اليومي عن آخر المستجدات حول فيروس كورونا، وجاء فيه: "وصل مجموع الحالات التي ثبتت مخبرياً إصابتها بفيروس كورونا والتي عزلت في منطقة العزل الصحي في المستشفى 59 حالة، منها 9 إصابات تم نقلها من مستشفيات أخرى إلى مستشفى الحريري.

امتثال 5 إصابات بفيروس كورونا للشفاء بعد أن جاءت نتيجة فحص الـPCR سلبية في المرتين وتخلصها من كافة عوارض المرض.

وبناء لتوجيهات منظمة الصحة العالمية ووزارة الصحة العامة تم إخراج حالتين مصابتين بفيروس الكورونا من المستشفى إلى الحجر المنزلي، وذلك بعد تأكيد الطبيب المعالج بشفاء المريض سريرياً وإبلاغه بكافة التدابير والإرشادات المتعلقة بالحجر المنزلي، لجهة التعامل مع الآخرين والنظافة الشخصية وكيفية تناول الطعام وكيفية التخلص من القمامة ومراقبة الحرارة يومياً.

وقد تم إعلامهم عن الجهات المختصة التي ستقوم بالاتصال بهم من أجل تحديد موعد وكيفية إجراء فحص الكورونا. وقد أبلغ الفريق الطبي المرضى بضرورة الاتصال بالصليب الأحمر على رقم 140 فور ظهور إحدى العوارض التالية: ارتفاع في درجة الحرارة - سعال أو عطس أو رشح من الانف - ألم في الحنجرة - صعوبة في التنفس".

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم