إدارة مرفأ بيروت تتخذ تدابير لمواجهة كورونا

عقد اليوم في مكتب المدير العام لمرفأ بيروت حسن قريطم، في سياق التدابير والإجراءات التي تتخذها إدارة واستثمار مرفأ بيروت، اجتماع موسع، ضم المدير العام للنقل وممثلين عن مخابرات الجيش والأمن العام في حرم مرفأ بيروت، بالإضافة إلى مسؤولة الحجر الصحي في المرفأ وممثلين عن الإدارة، وذلك لاتخاذ كل التدابير الإحترازية لمواجهة الخطر الذي يمثله فيروس كورونا في البلاد.

وتم اتخاذ تدابير فورية من جانب إدارة المرفأ أهمها طلب إدراج الموظفين والعمال المولجين بتأمين شحنات الغذاء والدواء والذين يثبت خلوهم من أي إصابة ضمن الطواقم المسموح لها بالتنقل، خدمة لانتظام العمل في المرفق العام ولاستمرارية حركة الشحن في البلاد.

هذا وقد التزمت إدارة المرفأ تأمين الكمامات ومستلزمات الوقاية كافة من كفوف وموازين حرارة لفحص الداخلين إلى حرم المرفأ، على أن يفرض وضع الكمامة لكل من يدخل إلى حرم المؤسسة.

وأكد قريطم أن "الإدارة بصدد تعقيم كل مباني ومكاتب المرفأ وكل المداخل حيث الجيش والأمن العام والجمارك وأمن الدولة وذلك مرة كل أسبوعين"، مشيرا إلى أن" تعميماً سيوجه إلى شركات الشحن وتخليص البضائع بالامتناع عن استخدام أشخاص معرضين أكثر من غيرهم للإصابة، وبالتحديد من تتعدى أعمارهم الرابعة والستين والمصابين بأمراض مزمنة وباستبدالهم بآخرين ممن هم أقل عرضة للإصابة، ليقوموا بالأعمال المرفئية المطلوبة لضمان استمرارية العمل".

وختم مؤكداً أن "عناصر الأمن العام في نقطة المرفأ، سيتولون أخذ حرارة كل الداخلين على أن يطلب من كل شخص مصاب بارتفاع الحرارة، العودة إلى المنزل ومن كل من تظهر عليه عوارض مرضية إضافية، الذهاب إلى مستشفى رفيق الحريري الجامعي بمواكبة الصليب الأحمر اللبناني، وأن يترافق ذلك مع سحب الرخصة لمدة أسبوعين ولحين التعافي".