الجمعة - 19 نيسان 2024

إعلان

السخرية من فيروس كورونا... أزمات فناني المهرجانات في مصر مستمرة

المصدر: "النهار"
محمد أبو زهرة
السخرية من فيروس كورونا... أزمات فناني المهرجانات في مصر مستمرة
السخرية من فيروس كورونا... أزمات فناني المهرجانات في مصر مستمرة
A+ A-

أثار عمر كمال فنان المهرجانات، والمغني الشعبي رضا البحراوي، أزمة جديدة في الشارع المصري، بعد ظهورهما في مقطع فيديو يسخران من الإجراءات الاحترازية التي أعلنتها الحكومة المصرية لمواجهة تفشّي فيروس كورونا.

وقدّم المحامي أيمن محفوظ بلاغاً للنائب العام ضد الثنائي يتهمهما بالظهور في فيديو يعلنان فيه السخرية والاستهانة بتعليمات مؤسسات الدولة بشأن مكافحة وباء كورونا وتحريض المواطنين على عدم اتباع تعليمات الوقاية من العدوى، مؤكداً أن كمال والبحراوي مستعدّان لفعل أي شيء بغرض الشهرة ولو على جثث أبناء وطنهما والاخطر استهدافهما فئة الشباب الأكثر تأثيراً فيهم.

وقال محفوظ: "حين نجد أن الدولة تبذل جهوداً جبارة وتضخ المليارات من أجل مكافحة الوباء ويأتي هولاء المطربون من أجل سعيهم للشهرة بتعريض حياة الملايين للخطر، فلا بد من محاسبتهم قانوناً”.

أزمات مطربي المهرجانات في مصر باتت عرضاً مستمراً، بعد قرار منعهم من الغناء من نقابة المهن الموسيقية مؤخراً، والهجوم العنيف من الفنان هاني شاكر، حيث تعرضوا لانتقادات عنيفة منذ ظهورهم عقب ثورة 25 كانون الثاني، حيث اتهمهم الجمهور والنقاد بأنهم يفسدون الذوق العام، وعدم امتلاكهم مؤهلات المطربين، سواء فى الموهبة أو مساحة الصوت أو حتى الشكل.

كما شنّ فنان المهرجانات حمو بيكا، في فيديو مباشر بثه عبر صفحته على موقع "فايسبوك"، هجوماً عنيفاً ضد زميله الفنان حسن شاكوش، قائلاً: "أنا تاريخي أكبر منك... قول إنت تاريخك إيه في الحياة، أنا اللي عملتك وتسببت في وجودك على الساحة وعملت تاريخك، كنت تغني شغلي في الحفلات، والكاميرات في الاستوديو مصوراك، أنا تاريخي أكبر منك، إنت شبعت بعد جوع".

بينما شنّ عمر كمال هجوماً على شاكوش بعد نجاح أغنيتهما "بنت الجيران"، مؤكداً أن شاكوش نسب فضل نجاح الأغنية لنفسه فقط، رغم مجهوده الكبير في نجاحها قائلاً: "المقاطع التي شغلت كثيرين وتسببت في نجاح الأغنية كانت من غنائي أنا، وعلى رغم ذلك نسب شاكوش الفضل لنفسه".

فيما أثار حمو بيكا أزمات عدة، بعد تحرير الفنان هاني شاكر، نقيب المهن الموسيقية، محضراً ضده لمنع إقامة حفل له في العجمي العام 2018، ثم اتهم في العام 2019 مسؤولي نقابة الموسيقيين بالحصول على رشاوى، مهدداً بتحطيم النقابة، لترفض الأخيرة منحه تصريحاً بالغناء وتم إلغاء حفلات عدّة له في الإسماعيلية ودمياط، ليصدر بعدها حكم من محكمة جنح الإسكندرية، بحبسه 3 أشهر، بسبب الغناء دون ترخيص.

واشتعلت حرب عنيفة بين حمو بيكا ومجدي شطة، بسبب حفل في الإسكندرية، وتداول الجمهور فيديوات لهما تحمل إساءات وتراشقاً لعدة أسابيع متتالية.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم