الخميس - 24 أيلول 2020
بيروت 27 °

مصري عائد من إيطاليا يروي لحظات مخيفة فرضها انتشار كورونا (فيديو)

المصدر: "النهار"
محمد أبو زهرة
مصري عائد من إيطاليا يروي لحظات مخيفة فرضها انتشار كورونا (فيديو)
مصري عائد من إيطاليا يروي لحظات مخيفة فرضها انتشار كورونا (فيديو)
A+ A-

كشف شاب مصري عائد حديثاً من إيطاليا، يدعى إسلام الملاح، تفاصيل مفزعة عن مخاطر فيروس #كورونا المستجد الذي تفشّى بشكل كبير في ذلك البلد، وهو ما دفعه للعودة إلى مصر.

وأكّد الملاح أنه خضع للكشف فور عودته إلى مصر وتأكّد شفاؤه من المرض، مؤكداً أنه فور ظهور فيروس كورونا في إيطاليا، وصل عدد المصابين في أول أسبوع إلى 15 مصاباً فقط، واتخذت الحكومة الإيطالية تدابير وقائية وطالبت الجميع بعدم النزول للشارع ومنع المصافحة والقبلات وتقليل الاختلاط، وإغلاق المحلات من السادسة مساءً، مؤكداً أنه قبل موعد غلق المحلات كان هناك زحام شديد في الشوارع، لتزداد أعداد المصابين بشكل مخيف، لتلجأ الحكومة إلى وقف جميع الأنشطة التجارية وفرض ما يشبه حظر التجوال وتهديد من يوجد في الشارع بالسجن وغرامة تصل إلى 400 أورو، إلا أن تلك القرارات جاءت متأخرة بعد انتشار الفيروس بشكل كبير.

وأضاف الشاب المصري، أنه كان يقيم في مدينة البندقية، وعندما تدهورت الأحوال وتفشّى المرض وتوقفت كافة الأنشطة التجارة، قرر العودة إلى مصر، مؤكداً أنه تفاجأ بإجراءات الكشف في مطار القاهرة والاكتفاء بأجهزة الكشف الحراري فقط دون القيام بإجراء تحاليل PCR رغم أنه قادم من مكان تفشى به المرض، ولم يطلب منه الدخول في العزل الصحي، خاصةً أن أعراض المرض في كثير من الأحيان لا تظهر سوى بعد 14 يوماً.

وأكّد الشاب المصري أن القرارات الخاطئة من الحكومة الإيطالية، بالتأخر في فرض حظر التجوّل، محذراً من سير مصر على الخطى نفسها، بإغلاق الشوارع والمحلات وصرف تعويضات للمتضررين.


فيما أكّد وزير القوى العاملة المصري الدكتور محمد سعفان، أن الوزارة على اتصال دائم مع المستشارين العاملين في جميع الدول وخصوصاً إيطاليا بسبب تفشّي فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) بها، مؤكداً أن كل أفراد الجالية المصرية بإيطاليا بصحة جيدة.

وأكد أن جميع المصريين فى إيطاليا بخير، داعياً المصريين إلى عدم الانصياع للشائعات التي تُريد بث الروح السلبية بين الشعب المصري، منوهاً بأن العمالة غير المنتظمة من الفئات الأولى بالرعاية والوزارة تحاول مساعدتهم وفقًا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، حيث سيخصص لهم 600 جنيه.


الكلمات الدالة