الجمعة - 19 نيسان 2024

إعلان

رئيس وزراء اليابان: ربما نؤجل الأولمبياد

المصدر: "أ ف ب"
رئيس وزراء اليابان: ربما نؤجل الأولمبياد
رئيس وزراء اليابان: ربما نؤجل الأولمبياد
A+ A-

اعترف رئيس وزراء اليابان #شينزو_آبي بأن تأجيل الألعاب الأولمبية في #طوكيو 2020 قد يصبح حتمياً، إذا أدى فيروس #كورونا المستجد إلى استحالة إقامة الألعاب بشكل آمن.

وأكد آبي في جلسة للبرلمان الياباني تصميم بلاده على إقامة الألعاب، "لكن إذا ـصبح ذلك صعباً، آخذين وضع الرياضيين كأولوية، فإن قرار التأجيل يصبح حتمياً".

وشدد آبي على أن "الالغاء ليس خياراً"، ليؤكد تالياً موقف اللجنة الأولمبية الدولية، التي اعترفت للمرة الأولى بأنها تبحث التأجيل وليس إلغاء الألعاب الأولمبية على ان تتخذ قرارها في غضون 4 أسابيع.

وهي المرة الاولى التي يدلي فيها مسؤول ياباني رفيع المستوى بتصريحات رسمية عن إمكان تأجيل الألعاب المقررة اصلاً في طوكيو من 24 تموز إلى التاسع من آب المقبلين، إلى موعد لاحق.

واكتسبت دعوات التأجيل زخماً في اليومين الماضيين، وانتقلت من الرياضيين بصفة فردية الى اتحادات من دول عدة، بذريعة تفشي وباء "كوفيد-19"، الذي أودى بأكثر من 13 ألف شخص، وفرض قيودا واسعة على حركة التنقل والسفر حول العالم تؤثر على استعدادات الرياضيين.

وأتت هذه الدعوات في ظل شلل شبه كامل فرضه الفيروس على عالم الرياضة، وتأجيل مواعيد مهمة مقررة في الصيف أبرزها نهائيات كأس أوروبا وبطولة كوبا أميركا الأميركية الجنوبية لكرة القدم.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم