نجوم الفن والرياضة يشعلون "تحدّي الخير" في مصر (فيديو)

أشرف سلام

منذ انتشار فيروس كورونا المستجد في مصر (كوفيد-19)، سارع نجوم الفن والرياضة والمجتمع المصري، للمساهمة في جمع التبرعات، وكذلك دعم الأسر الفقيرة، وبخاصةٍ أسر المصابين بالفيروس من خلال #تحدي_الخير.

وفي ضوء الإجراءات التي اتخذتها الحكومة المصرية للحد من انتشار فيروس كورونا، والضرر الذي لحق بالعمالة غير المنتظمة، والذي أعلن الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي عن تقديم مبلغ 500 جنيه لكل عامل تعويضاً، حتى نهاية شهر آذار الجاري، وإيماناً بدورهم المجتمعي، فقد اشتعلت مساهمات نجوم الفن والرياضة، في دعم الأسر المتضررة، والتبرع بمبالغ مالية للعبور من أزمة تفشّي فيروس كورونا الذي ضرب كوكب الأرض.

وأعلن ثلاثي الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، وليد سليمان وسعد سمير، وكريم نيدفيد، مشاركتهم في التكفل برعاية ودعم عدد من الأسر المصرية المتضررة.

وأكد وليد سليمان تحمّله الكُلفة المعيشية لـ25 أسرة، بينما تكفل سعد سمير الذي أطلق المبادرة بـ20 أسرة، وهو ما فعله كريم نيدفيد.

ويُسهم محمود عبدالمنعم "كهربا" لاعب النادي الأهلي مع والده في رعاية 50 أسرة، كما تكفّل زميله حسين الشحات بدعم 30 أسرة لمدة شهر، كما يشارك أحمد فتحي في رعاية 30 أسرة ثلاثة أشهر.

وقَبِلَ حسام غالي، قائد الأهلي الأسبق المشاركة في #تحدي_الخير برعاية 50 أسرة لمدة شهر، وأعلن عصام الحضري حارس مرمى الأهلي والزمالك ومنتخب مصر الأسبق، مساهمته في رعاية 30 أسرة مصرية.

وعلى رغم إعلانه التبرع بـ250 ألف جنيه لصالح وزارة الصحة المصرية، فقد أكد طارق حامد نجم نادي الزمالك، مساهمته في #تحدي_الخير بالتكفل برعاية 30 أسرة لمدة شهر.

وشارك قائد نادي الزمالك محمود عبدالرازق "شيكابالا" في #تحدي_الخير برعاية 30 أسرة، كما أعلن تبرعه بمليوني جنيه لصالح وزارة الصحة المصرية.


ولم يعلن محمود علاء مدافع الزمالك عدد الأسر التي يتكفل برعايتها بعد قبوله المشاركة في #تحدي_الخير، ويشارك عمر جابر لاعب الزمالك السابق، وبيراميدز حالياً بالتكفل بـ30 أسرة لمدة شهر.

وأشار محمد حسن "تريزيغيه" لاعب نادي أستون فيلا الإنكليزي إلى تحمله مصروفات 40 أسرة.

وعلى صعيد الإدارات الرياضية، فقد أعلن محمد مصيلحي رئيس نادي الاتحاد السكندري، تحمل مصاريف 700 أسرة مصرية على مدار الشهرين المقبلين، وأعلن محمود الخطيب رئيس النادي الأهلي، ومرتضى منصور رئيس نادي الزمالك، وإبرهيم عثمان رئيس النادي الإسماعيلي، وسمير حلبية رئيس النادي المصري البورسعيدي، ومحمد فرج عامر رئيس نادي سموحة، المشاركة في دعم عدد من الأسر المتضررة، ووجّهوا الشكر لسعد سمير لاعب النادي الأهلي على إطلاقة #تحدي_الخير.

وأكد محمد جمال الجارحي عضو مجلس إدارة النادي الأهلي تكفله برعاية 1000 أسرة مصرية.

وفي السياق نفسه اشتعل #تحدي_الخير بين نجوم الفن في مصر، حيث أعلن عدد كبير منهم مشاركتهم في دعم الأسر المتضررة، جراء انتشار فيروس كورونا.

وأعلن تامر حسني رعاية 400 أسرة، وعمرو يوسف 100 أسرة، وهند صبري 100 أسرة، وجومانا مراد 100 أسرة، وكندة علوش 50 أسرة، وأنغام 80 أسرة، والإعلامية رضوى الشربيني 50 أسرة.

بينما أعلنت الفنانة اللبنانية كارول سماحة عن رعايتها 50 أسرة متضررة، وطالبت زملاءها بالمساهمة في المبادرات التي أُطلقت في مصر ولبنان. 

كما أعلن الفنان رامي جمال عبر حسابه الشخصي بـ"تويتر" قائلاً: "قرّرت التبرع لمستشفيات العزل في محافظتي الدقهلية والقاهرة بالمواد الطبية والغذائية، وأعد بهدايا لكل أبطالنا الدكاترة والتمريض، وأطلب من كل أصدقائي الفنانين ورجال الأعمال التصرف بالمثل في أي مستشفي يختارونه... جاء دورنا".


وشاركت النجمة ليلى علوي برعاية 50 أسرة، وبالعدد نفسه شاركت رانيا يوسف، ودينا الشربيني بدعم 100 أسرة، وأصالة 100 أسرة.

وعلى رغم إعلانها المشاركة في #تحدي_الخير لم تعلن الفنانة لقاء الخميسي عن عدد الأسر التي سوف تتكفل برعايتهم، وهو ما فعلته أيضاً الفنانة ناهد السباعي.

ويشارك الفنان خالد سليم برعاية 50 أسرة، وغادة عبدالرازق 100 أسرة، ومنى زكي 80 أسرة، وأحمد السعدني 50 أسرة، وأكرم حسني 50 أسرة، وشيرين رضا 100 أسرة.

فيما أعلن الفنان محمد رمضان عن تبرعه بمليوني جنيه مصري، وأكدت ريهام حجاج تبرعها بمليون جنيه، ويشارك أمير كرارة بدعم 100 أسرة.

ويساهم في #تحدي_الخير الممثل المصري أحمد فهمي بالتكفل بمصاريف 50 أسرة، وبالعدد نفسه شارك كل من شيكو، وهنا الزاهد، وأحمد داود.

ويدعم النجم أحمد السقا 70 عائلة مصرية، والفنان هشام ماجد 40 أسرة، بينما أكد الفنان التونسي ظافر العابدين دعمه عدداً من الأسر في مصر وتونس.