الثلاثاء - 27 تشرين الأول 2020
بيروت 26 °

إعلان

اتحاد القوى الفرنسي ينضم إلى المطالبين بإرجاء الأولمبياد

المصدر: "أ ف ب"
اتحاد القوى الفرنسي ينضم إلى المطالبين بإرجاء الأولمبياد
اتحاد القوى الفرنسي ينضم إلى المطالبين بإرجاء الأولمبياد
A+ A-

انضم الاتحاد الفرنسي لـ #ألعاب_القوى إلى المطالبين بإرجاء دورة الألعاب الأولمبية الصيفية 2020 المقررة في #طوكيو، داعياً إلى تأخيرها أقله حتى الخريف، على خلفية تفشي فيروس #كورونا المستجد.

وتصاعدت في اليومين الماضيين الأصوات المطالبة بإرجاء الألعاب على خلفية تفشي وباء "كوفيد-19" الذي حصد أكثر من 13 ألف ضحية، لا سيما في ظل القيود الواسعة المفروض حاليا على حركة التنقل والسفر، والتي تؤثر سلبا على استعدادات الرياضيين لأكبر حدث في مسيرتهم.

وتأتي الدعوات في ظل إصرار الأولمبية الدولية والمنظمين المحليين على التحضير لإقامة الألعاب في موعدها المقرر (24 تموز-التاسع من آب)، واعتبارهم ان أي قرار بشأن مصيرها لا يزال سابقا لأوانه.

وقال رئيس اتحاد القوى الفرنسي أندريه جيرو لوكالة "فرانس برس": "يتفق عالم الرياضة على أنه من غير الممكن إقامة الألعاب في موعدها"، في إشارة منه الى الدعوات التي صدرت في اليومين الماضيين عن أطراف عدة، مثل الاتحادين الأميركي والفرنسي للسباحة، والاتحادين الأميركي والإسباني لألعاب القوى، واللجنة الأولمبية النروجية.

وتابع: "لنفترض انه تم احتواء الأزمة بنهاية أيار المقبل، على الألعاب أن تؤجل إلى الخريف. الخطة الثالثة ستكون الإرجاء لستة أشهر أو عام".

وتزامن موقف جيرو مع إعلان وزير الصحة الفرنسي أوليفييه فيران عدم تحبيذه إرسال رياضيي بلاده للمشاركة في الأولمبياد الصيفي.

وقال في تصريحات صحافية: "هل لدي صلاحية المطالبة، بصفتي وزيرا للصحة، بتعليق الألعاب الأولمبية؟ كلا. هل أرى انه من الممكن إرسال رياضيين الى اليابان أو الطلب منهم التحضير في ظروف جيدة؟ كلا".

الكلمات الدالة