الجمعة - 27 تشرين الثاني 2020
بيروت 21 °

إعلان

بعد قرار الأزهر والكنيسة... الأوقاف تغلق المساجد في مصر بسبب كورونا

المصدر: "النهار"
أشرف سلام
بعد قرار الأزهر والكنيسة... الأوقاف تغلق المساجد في مصر بسبب كورونا
بعد قرار الأزهر والكنيسة... الأوقاف تغلق المساجد في مصر بسبب كورونا
A+ A-

أعلنت وزارة الأوقاف المصرية، تعليق الصلاة في المساجد لمدة أسبوعين، للحد من انتشار فيروس #كورونا المستجد.

وأكدت الأوقاف في بيان رسمي صدر اليوم، إيقاف إقامة صلاة الجمع والجماعات وغلق جميع المساجد وملحقاتها وجميع الزوايا والمصليات ابتداءً من اليوم ولمدة أسبوعين، والاكتفاء برفع الأذان في المساجد دون الزوايا والمصليات.

وجاء القرار وفقاً لمقتضيات المصلحة العامة، وللحفاظ على الأرواح، بناء على فتوى سابقة من الأزهر بجواز تعليق الصلاة، تغليباً للمصلحة العامة.

ونص بيان الأوقاف على: "بناء على ما تقتضيه المصلحة الشرعية والوطنية من ضرورة الحفاظ على النفس كونها من أهم المقاصد الضرورية التي ينبغي الحفاظ عليها، وبناء على الرأي العلمي لوزارة الصحة المصرية ومنظمة الصحة العالمية وسائر المنظمات الصحية بمختلف دول العالم التي تؤكد الخطورة الشديدة للتجمعات في نقل فيروس كورونا المستجد (covid -19) وما يشكّله ذلك من خطورة داهمة على حياة البشر، قرّرت وزارة الأوقاف إيقاف إقامة صلاة الجمع والجماعات وغلق جميع المساجد وملحقاتها وجميع الزوايا والمصليات ابتداء من تاريخه ولمدة أسبوعين والاكتفاء برفع الأذان في المساجد دون الزوايا والمصليات".

وكان الأزهر الشريف أعلن تعليق الصلاة في الجامع الأزهر، كما أعلنت الكنيسة الأرثوذكسية المصرية، إيقاف الصلوات في الكنائس للحد من انتشار فيروس كورونا.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم