الأربعاء - 30 أيلول 2020
بيروت 27 °

إعلان

هند البحرينية تروي لمايا دياب تفاصيل إصابتها بكورونا... أصيبت بإنفلونزا الخنازير سابقاً

المصدر: "رصد النهار"
هند البحرينية تروي لمايا دياب تفاصيل إصابتها بكورونا... أصيبت بإنفلونزا الخنازير سابقاً
هند البحرينية تروي لمايا دياب تفاصيل إصابتها بكورونا... أصيبت بإنفلونزا الخنازير سابقاً
A+ A-

استضافت الفنانة #مايا_دياب في برنامجها المباشر عبر "إنستغرام" "Side Talks with Maya" الفنانة هند البحرينية، إذ تحدّثت عن كل ما يتعلق بإصابتها بفيروس كورونا.

هند الموجودة في الحجر الصحيّ بأحد مستشفيات البحرين، قالت لدياب إنها "استغربت عندما اكتشفت اصابتها بالفيروس، كونها لم تشعر بأي من أعراضه، وكانت في رحلة من باريس إلى البحرين، ولدى خروجها من الطائرة شعرت بأن حرارتها مرتفعة، لكنها ظنت أن يكون الموضوع جراء تعب السفر لا أكثر".

وتابعت: "خضعت لإجراء الفحص في المطار وظهرت النتيجة ايجابية، وأخبروني أنّ الأعراض التي أعانيها لا أثر لها وتمرّ مرور الكرام، وهي تكون صعبة على مَن هم في عمر الستين عاماً وما فوق".

وأضافت: "مجبورة أن أبقى في الحجر الصحي ونسبة الشفاء بحالتي أسرع من غيرها، كونه لا أعراض والمفروض بعد مضي 5 أيام أن أخضع لفحص جديد، وفي حال كانت النتيجة سلبية، يمكنني العودة إلى المنزل وأحجر نفسي 14 يوما في المنزل، أما في حال كانت ايجابية فسيقومون بأخذ عينة أخرى بعد 48 ساعة لتنتهي حالتي وتعود إلى طبيعتها".

وتوجهت هند برسالة إلى الناس قائلة: "لا داعي للخوف، يعزلوننا كي لا ننقل المرض لمن هم في عمر أكبر ولمن نحبهم".

وتابعت: "الإرشادات هي فقط لحماية الناس التي يمكن أن يضرها الفيروس، ونحن أقوى من كورونا، ولنعمل على تخفيف خروجنا من المنزل. (خليك بالبيت) لأنها الطريقة الوحيدة لقتل الفيروس".

وشكرت جهود البحرين وقيامها بكل اجراءات الوقاية اللازمة لحماية شعبها، وقامت بإخضاع كلّ من أتى من دول أوروبية إلى التوقيع على تعهد بضروة حجر نفسه وعدم التعاطي مع أي أحد من أقربائه، واخضاعه في ما بعد لفحص الكورونا والتأكد من النتيجة إن كانت ايجابية أم سلبية".

وشدّدت على أن "الناس بحاجة إلى إيجابية في هذه الأيام": "سعيدة انه بإمكاني أن أوصل هذا الشعور الى كلّ مَن يعرفني".

ورداً على سؤال من دياب عن كيفية قضائها وقتها في الحجر الصحي ضحكت هند، وقالت: "أتناول الطعام والبزر واستخدم الهاتف طبعاً، وقررت أن أبدأ غداً ممارسة الرياضة في الغرفة من خلال تمارين المعدة وتمارين أخرى تساهم في رفع مناعة الجسم".

ولفتت إلى أن "المصابين بكورونا لا مشكلة في إمضائهم وقتهم معاً، إلا أنها تفضّل أن تكون لوحدها ولا تختلط مع أحد من المرضى".

وأكدت أنّ "الحب هو العلاج الوحيد من كل شيء في الحياة، ومن دون الحب لا يمكن أن نتخطّى أي عقبة".

وكشفت هند أنها منذ 7 سنوات أصيبت بانفلونزا الخنازير "H1N1" وكانت أصعب بكثير من كورونا".

بالجزء الثاني من البثّ المباشر، استضافت دياب الدكتورة ندى سويدان التي تحدّثت من الناحية الطبية والعلمية عن سبل مواجهة فيروس كورونا ونصحت الناس الموجودة في منازلها ببعض الأمور الأساسية، لا سيما للسيدات.

وختمت هند اللقاء بدعوة الجميع بالبقاء في المنزل والحفاظ على الإيجابية واتّباع كل سبل الحماية.

الكلمات الدالة