الخميس - 18 نيسان 2024

إعلان

معركة خاصة بين الرياضيين وكورونا

المصدر: "رويترز"
معركة خاصة بين الرياضيين وكورونا
معركة خاصة بين الرياضيين وكورونا
A+ A-

في الوقت الذي قلب فيه فيروس #كورونا حياة البشر رأساً على عقب، وحاصر الكثير منهم داخل بيوتهم، يبدو أنه يخوض معركة خاصة مع الرياضيين حول العالم.

وشاركت لاعبة التنس الأميركية #سيرينا_وليامس، التي حصدت 23 لقباً في البطولات الأربع الكبرى، مشاعر شائعة بشكل متزايد في مواقع التواصل الاجتماعي، بمنشور كتبت فيه: "كل شيء بسيط. يصيبني حقاً بالجنون".

ومع توقف الرياضة العالمية فعلياً نتيجة الجمود الذي أحدثه تفشي الفيروس، الذي حصد أرواح ما يزيد على 11 ألف شخص، يشعر الكثير من الرياضيين المحترفين بالقلق، وهم يكابدون للتكيف مع حالة عدم اليقين الناجمة عن هذا التفشي.

وتحدثت وليامس في سلسلة من مقاطع الفيديو عبر "تيك توك" عن تجربتها مع نظام التباعد الاجتماعي لمدة أسبوعين، منذ أن تم إلغاء بطولة إنديان ويلز للتنس: "بدأ الأمر بشعوري بأن ذلك لا يُمكن أن يؤثر علي حقاً".

وأضافت: "هذا الإلغاء أدى إلى إلغاء آخر ثم آخر وقادني إلى هذا القلق الذي ينتابني. أشعر بقلق شديد كلما عطس أو كَحَّ أحد حولي".

ومع شعور مليارات الأشخاص في أنحاء العالم بالمخاوف نفسها التي تشعر بها وليامس جراء الانتشار السريع للفيروس، فقد أثار الوضع قلق من يأملون في خوض منافسات دورة الألعاب الأولمبية في طوكيو هذا العام.

ووجد آلاف من الذين يأملون في التنافس في دورة الألعاب الأولمبية، أنفسهم يواجهون حالة عدم اليقين هذه مع تأجيل أو إلغاء العديد من الفاعليات المؤهلة حول العالم.

وقالت الرئيسة التنفيذية للجنة الأولمبية الأميركية سارة هيرشلاند: "المنظمة ضاعفت مواردنا للصحة العقلية للرياضيين، مع توقع انطلاق الدورة الأولمبية كما هو مقرر لها في الفترة من 24 تموز إلى 9 آب 2020".

وأضافت: "وسعنا إمكان توفير هذه الموارد لمجموعة أوسع من الرياضيين ونعمل على التواصل معهم لضمان إزالة أي وصمة تتعلق بالمخاوف التي قد تنتابهم بخصوص التواصل لطلب الدعم لصحتهم العقلية".

ويمنع الوباء العديد من الرياضيين من مواصلة نظامهم التدريبي المعتاد، حيث تنصح العديد من الدول شعوبها بممارسة نظام التباعد الاجتماعي في محاولة لمنع انتشار الفيروس.

وتمكنت بطلة رفع الأثقال الأميركية كاثرين ناي بالفعل من التأهل إلى طوكيو، رغم اختصار فترة تصفيات لعبتها شهراً، وقالت إنها تواصل التدريب في مرآبها.

وتابعت: "كان يتعين على بعض الأشخاص التنافس مرة أخرى للتأهل، وقد فاتتهم هذه الفرصة كلية".

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم