هوبس يبادر لمساعدة الصليب الأحمر لمواجهة كورونا

نمر جبر

هو واجب أن تتعاون كل فئات المجتمع على مواجهة فيروس #كورونا الذي تحوّل بسرعة إلى وباء، وبات يشكل خطراً كبيراً على المجتمعات في غالبية الدول من خلال الارتفاع الجنوني في عدد المصابين الذي يتزايد من دون القدرة على ضبطه.

وهو واجب أن تتعاون كل فئات المجتمع على الالتزام بكل القرارات الصادرة عن الجهات المختصة للحد من انتشاره ولو بالحد الأدنى.

ولذلك، وانسجاماً مع القرارات التي صدرت عن مجلس الوزراء ووزارة الشباب والرياضة بضرورة إقفال كل أماكن التجمع ومنها النوادي الرياضية، وبهدف الحد من خطر انتشار الفيروس بالبقاء في المنزل تحت شعار #خليك_بالبيت، وبعد اعتماد النادي على التمارين "أونلاين" بديلاً للتمارين الميدانية تحت شعار #خليك_بالبيت_نحنا_منضل_معك، ولتشجيع رياضييه وطلاب أكاديميته بمختلف الألعاب على الاستمرار في مزاولة الرياضة، أطلق رئيس النادي وعضو اللجنة التنفيذية للجنة الأولمبية اللبنانية جاسم قانصوه مبادرة لمساعدة جمعية الصليب الأحمر اللبناني عبر إطلاق مسابقة بين لاعبي فريق النادي بكرة السلة للدرجة الأولى للرجال.

المسابقة هي عبارة عن فيديو ترفيهي يسجله اللاعب ويُعرض على الصفحة الرسمية للنادي على موقع التواصل الاجتماعي "فايسبوك"، والفيديو الذي ينال أكبر عدد من المعجبين (لايك) يحصل على جائزة مالية بقيمة مليون ليرة يقدمها بدوره إلى جمعية الصليب الأحمر .

وأكد قانصوه في اتصال مع "النهار" أن من واجب النادي تحويل الطاقة السلبية في البقاء في المنزل لفترة طويلة، إلى طاقة إيجابية من خلال التفاعل مع رياضيينا وأهلهم ومشجعي النادي، تارة بتمارين رياضية مفيدة، وطوراً بأمور ترفيهية وتشجيعية.

ورفض قانصوه الكشف عن المبادرات الأخرى التي يستعد النادي لإطلاقها في القريب العاجل "والتي تصب جميعها في مصلحة مساعدة رياضيينا على عدم الخروج من المنزل من جهة، والمساهمة في التصدي لفيروس "كورونا" بالإمكانات المتوافرة من جهة ثانية".