الجمعة - 23 نيسان 2021
بيروت 18 °

إعلان

كوريا الجنوبية تبحث كورونا مع الصين واليابان... توجّه لفرض حجر على الأوروبيين

المصدر: "رويترز"
كوريا الجنوبية تبحث كورونا مع الصين واليابان... توجّه لفرض حجر على الأوروبيين
كوريا الجنوبية تبحث كورونا مع الصين واليابان... توجّه لفرض حجر على الأوروبيين
A+ A-

عقد وزراء خارجية #كوريا_الجنوبية والصين واليابان مؤتمراً عبر رابط فيديو، اليوم، لمناقشة التعاون في مكافحة فيروس #كورونا وسط تصاعد القلق من زيادة عدد المصابين الوافدين من الخارج.

وعلى الرغم من أنّ تفشي الفيروس بدأ في #الصين في كانون الأول الماضي، وكانت كوريا الجنوبية ثاني أعلى بلد في عدد الإصابات، نجح البلدان في الحد من انتقال الفيروس محليّاً.

وعدد الإصابات أقل بكثير في اليابان لكن طوكيو قلقة بشأن المضي في استضافة دورة الألعاب الأولمبية الصيف المقبل.

ولا تزال حكومة اليابان ملتزمة باستضافة الأولمبياد في تموز المقبل، على الرغم من توقع مشاركة نحو 600 ألف من الجمهور والرياضيين.

وخلال الاتصال تبادل الوزراء معلومات بشأن تفشي الفيروس في بلدانهم.

وقالت وزيرة خارجية كوريا الجنوبية كانج كيونج-وا في بداية الاتصال: "اعتقد أنّ البلدان الثلاثة في حاجة للتعاون من أجل احتواء انتشار فيروس كورونا والحد من أي تراجع ناجم عنه في التبادلات والتعاون بين الشعوب وكذلك فيما يتعلق بالأثر الاقتصادي والاجتماعي".

وأعلنت كوريا الجنوبية، يوم الثلاثاء، أنّها ستجري فحصاً لجميع الوافدين من أوروبا وستفرض حجراً إجباريّاً على من يعتزم البقاء لفترة طويلة اعتباراً من يوم الأحد.

من جهته، أشار مدير عام سياسات الصحة العامة بوزارة الصحة يون تاي-هو إلى أنّ "هذه أشد خطوة يمكننا اتخاذها دون أن نمنع دخول الوافدين من أوروبا التي ينتشر بها الفيروس بسرعة غير متوقعة".

وتابع: "نراقب أيضاً عن كثب التطورات في الولايات المتحدة التي تزايد معدل انتقال المرض محليّاً بها في الأيام الماضية".

وجاءت هذه الخطوة بعد يوم من تشديد إجراءات فحص جميع الوافدين من الخارج.

وأعلنت المراكز الكورية لمكافحة الأمراض والوقاية منها تسجيل 87 إصابة جديدة بفيروس كورونا، اليوم، مما يرفع العدد الإجمالي هناك إلى 8652 حالة.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم