الإثنين - 30 تشرين الثاني 2020
بيروت 21 °

إعلان

رئيس اتحاد الغولف الآسيوي يستبعد إقامة أولمبياد 2020

المصدر: "أ ف ب"
رئيس اتحاد الغولف الآسيوي يستبعد إقامة أولمبياد 2020
رئيس اتحاد الغولف الآسيوي يستبعد إقامة أولمبياد 2020
A+ A-

رأى رئيس الاتحاد الآسيوي لـ #الغولف تشو مين ثانت أن إقامة دورة الألعاب الأولمبية في #طوكيو في صيف العام الحالي "غير مرجحة"، في ظل المخاوف العالمية من تفشي فيروس #كورونا.

وتجد اللجنة الأولمبية الدولية والسلطات اليابانية نفسيهما تحت ضغوط متزايدة بسبب عزمهما المعلن حتى الآن على المضي في التحضير لإقامة الدورة في موعدها المقرر (24 تموز-التاسع من آب)، لا سيما من قبل رياضيين يعتبرون ان هذا الإصرار يضعهم في "خطر"، خصوصاً وان كل تحضيراتهم للدورة الصيفية مضطربة الآن بسبب القيود الكبيرة المفروضة عالمياً على حركة التنقل والسفر ضمن جهود مكافحة تفشي "كوفيد-19".

وقال تشو مين في اتصال هاتفي مع وكالة "فرانس برس": "أعتقد أن الجميع في حال من الصدمة حالياً، ويحاولون استخلاص ما يجب القيام به".

وأضاف تعليقاً على الموقف الحالي للجنة الأولمبية الدولية والسلطات اليابانية: "يمكنني ان أتفهم لماذا يريدون المضي قدما بدورة الألعاب. ستكون ثمة مضاعفات هائلة على صعيد الإيرادات بالنسبة لاقتصاد اليابان. لكن الأمر (إقامة الدورة في موعدها) يبدو غير مرجح بشكل كبير برأيي".

وأثّر تفشي فيروس كورونا على غالبية الأحداث الرياضية عالميا، وطال أيضا منافسات الغولف التي يتوقع ان تغيب حتى موعد التصفيات المؤهلة للأولمبياد المقررة في 22 حزيران المقبل، علما أن إقامة الأحداث الرياضية سيرتبط حكما بمدى الحد من تفشي الفيروس في الفترة المقبلة.

وأوضح المسؤول الآسيوي: "خطتنا الأساسية كانت إقامة نحو 16 أو 17 دورة قبل موعد التصفيات الأولمبية، حالياً لدينا 4 أو 5 لاعبين فقط مؤهلين للمشاركة في الأولمبياد".

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم