المشي يكافح الانسداد الرئوي أثناء النوم

يعد مرض "الانسداد الرئوي المزمن" ثالث أسباب الوفيات فى الولايات المتحدة، فهو يعمل على إحداث عدد من التغيرات في الجهاز التنفسي لتشمل انتفاخ الرئة والتهاب القصبة الهوئية المزمن .


والتدخين هو عامل الخطر الأكثر شيوعاً لهذه الحالة وخصوصاً بين المرضى الذين لديهم تاريخاً مرضياً أو الذين يتعرضون للملوثات مثل استنشاق الدخان والمواد الكيميائية الضارة والغبار.


وقد كشف باحثون أن الانتظام في ممارسة المشي لمسافة 2 كيلومتر على الأقل يومياً، يمكن أن يقلل من نوبات اضطراب التنفس الحادة والتي تعرف بالـ"انسداد الرئوي المزمن" التي تهدد حياة الإنسان.


ووجد العلماء أن مرضى الانسداد الرئوي المزمن الذين لا يمارسون رياضة المشي المنتظم معرضون بمعدل الضعف للدخول للمستشفى لتلاقي العلاج، مقارنة بأولئك الذين نجحوا في الحفاظ على أعلى مستويات النشاط البدني.


وتم التأكيد على أن المشي لمسافة ما بين 2 إلى 4 كيلومترات يومياً يبعد خطر دخول المستشفى. وشدد الباحثون على أن المشي بصورة يومية يعمل على تحسين القدرة على ممارسة الرياضة لمرضى الانسداد الرئوي المزمن حيث أشار أستاذ الأمراض الصدرية، كريستوبال أستيبال، إلى أن النشاط البدني من شأنه تحسين الصحة العامة للإنسان .