الخميس - 22 تشرين الأول 2020
بيروت 28 °

إعلان

كيف تهتمّين بأظافرك في المنزل؟

المصدر: النهار
نانسي بحمد
نانسي بحمد
كيف تهتمّين بأظافرك في المنزل؟
كيف تهتمّين بأظافرك في المنزل؟
A+ A-

في ظل الظروف الراهنة التي تمرّ بها العديد من دول العالم، اتخذت الحكومات قرارات صارمة بشأن اقفال الشركات والمحلات التجارية حتى إشعار آخر، في محاولة لاحتواء فيروس كورونا المستجد. من بين هذه الشركات والمحلات، حصلت صالونات التجميل على حصتها أيضاً من هذا القرار حرصاً على عدم الاختلاط وتجنب انتقال العدوى. 

شكل هذا الإقفال حالة ذعر لدى السيدات اللواتي اعتدن اللجوء إلى صالونات التجميل للعناية بأظافرهن. لذلك جمعنا لكنّ مجموعة من النصائح التي تساعدكنّ على الاهتمام بأظافركنّ، إذ إن الأناقة لا ترتبط فقط في الخروج من المنزل!

1- نظافة اليدين والأظافر

تأتي النظافة وغسل اليدين باستمرار بالدرجة الأولى من العناية بصحتكم وصحة أظافركم. احرصوا على غسل اليدين لمدة لا تقل عن الـ 20 ثانية، لتجنّب انتقال أي عدوى. ثم قوموا بإزالة طلاء الأظافر باستخدام المزيل.

2- نقع الأظافر وتنظيف الجلد الميت

انقعوا أظافركم في الماء لمدة 10 دقائق لترطيبها وجعل عملية إزالة الجلد الميت أسهل. ولكن إياكم والعبث في الجلد لأن ذلك قد يحدث أضراراً ويتسبب بتغيير شكل الأظافر، أزيلوا فقط الجلد الميت حول الأظافر عبر مقص حاد وخاص.

3- وصفات طبيعية

يعمل زيت الزيتون على تغذية الأظافر. لذلك دلّكوا أظافركم لمدة خمس دقائق على الأقل. ثم اتركوه حتى يجف، ويُغسل بعدها بالماء الساخن. 

أما زيت جوز الهند الذي يحتوي على الكثير من العناصر الغذائية، فإنه يساعد على تعزيز صحة الأظافر. كما أنه يساهم في علاج الكثير من المشاكل مثل الالتهابات أو الفطربات. كل ما عليكم القيام به، وضع ربع كوب من زيت جوز الهند، ربع كوب من العسل وأربع نقاط من زيت إكليل الجبل. ضعوا الخليط في المايكروويف مدّة 20 ثانية، وانقعوا أظافركم في هذا الخليط لمدة 15 دقيقة.

4- تجنّبوا هذه المستحضرات

يساهم الإكثار من استخدام مزيل الأظافر في إضعافها، لذا حاولوا أن تتجنبوها قدر الاستطاعة. حاولوا أيضاً وضع الطلاء المقوي على أظافركم لتجنب تكسّرها.

من الواضح أن الأزمة التي نمرّ بها ستحجرنا في المنزل لمدة لا تقل عن الخمسة عشر يوماً. لذا، ننصحكم بعدم وضع الطلاء على أظافركم والعمل على تقويتها وتغذيتها فقط في هذه الفترة.

5- تقليم وترطيب الأظافر

استخدموا مقص أظافر حاداً لتقصير الأظافر من الوسط. ثم اتبعوا طريقة الحف باتجاه واحد، من جانب الظفر وصولاً إلى منتصفه، عبر مبرد خاص. ضعوا مرطب اليدين وقوموا بتغطيتها يقفاز قطني مخصص. اتركوه لمدة 15 دقيقة، ثم يُفرك الجلد حول الأظافر وتُجفف اليدين بالمنشفة.


الكلمات الدالة