فيروز في زمن "كورونا" ونصائح إليسا للوقاية من الفيروس (فيديو)

تحتل أخبار فيروس كورونا الصدارة في الأخبار ومواقع التواصل الاجتماعي، وفي محاولة لخلق أجواء من المرح وسط حالة الهلع التي تسيطر على الاجواء، لجأ بعض روّاد مواقع التواصل الاجتماعي إلى نشر مقاطع فيديو لبعض الفنانين تتضمن عبارات اعتبروها نصائح من هؤلاء للوقاية من فيروس كورونا وذلك قبل اكتشافه. وانتشر في هذا السياق، مقطع فيديو لأغنية السيدة فيروز "قمرة يا قمرة " ووضعت كمامة على صورتها ونشر المقطع الذي تقول فيه: "حبيبكِ وصاكي تا تضلّي بالبيت ومين ما حكاكي ما تتركي البيت"، في إشارة إلى حالة الحجر المنزلي التي يعيشها الناس اليوم، وأرفق الفيديو بتعليق "فيروز في زمن الكورونا".

وكان للفنانة إليسا نصيب من هذه المقاطع، حيث استخدم وليد ريحاني مقطعاً من أغنيتها "كرهني": "ما بدّي تقرّب ليي وتسلّم عادي عليي، ضلّك حبني واتخيّل إنّا مع بعض"، فيما أرفق البعض مع الفيديو "نصائح إليسا للوقاية من كورونا".

[[embed source=instagram id=https://www.instagram.com/p/B9jcRfpJEsI/?igshid=aqnpy5pib4q8]]

نجوى كرم هي الاخرى نشرت مقطعاً لها من الموسم الثاني برنامج "ارابز غوت تالينت"، وهي تقول للفنان أحمد حلمي بأن لا يقترب منها ولا يسلّم عليها ولا يستخدم قلمها ولا يضع يده بيدها ولا يقبّلها"، فانضمّ إلى المقاطع التي يمكن استخدامها للوقاية من فيروس كورونا.

ومن سوريا استخدم مقطع من مسرحية "غربة" للفنان القدير دريد لحام الذي كان يعطي فيه تعليمات للشعب لمنع التجمعات من
أجل الامن السياسي، ولكن يبدو أن هذا المشهد جاء مناسباً الوضع الحالي للوقاية من انتشار فيروس كورنا.

الفنان عاصي الحلاني نشر مقطع فيديو من أغنيته "صعبة المرحلة" التي صدرت عام 2013 والتي كتبها الشاعر نزار فرنسيس وعلّق قائلاً: "كان الشاعر نزار فرنسيس يقرأ في الغيب! خليك بالبيت. الدني كلا عم تتغير والوضع مكهرب ومحير الا قلبي ما بيتأثر باقي على حبك باقي".

[[embed source=instagram id=https://www.instagram.com/p/B9tmwwLJoN7]]