الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

ذاب الثلج وبان المرج شمالاً: انهيارات واقتلاع أشجار جرّاء العاصفة (صور)

المصدر: الشمال- "النهار"
ذاب الثلج وبان المرج شمالاً: انهيارات واقتلاع أشجار جرّاء العاصفة (صور)
ذاب الثلج وبان المرج شمالاً: انهيارات واقتلاع أشجار جرّاء العاصفة (صور)
A+ A-

ارتفع منسوب الأنهر ومجاري المياه الشتوية التي تتغذّى بالمياه من ذوبان الثلوج، في الجرود والأعالي، وتلوّنت المجاري والأنهر بلون الوحول لما جرفته بطريقها من أتربة وحجارة وصخور، وبات الشاطئ الشمالي عند مصبات منسوب الأنهر يرتفع، والثلج الى انحسار جراء العاصفة الرملية.

وهطلت امطار غزيرة في الساعات الماضية، ترافقت مع ارتفاع في درجات الحرارة، فذاب الثلج وبان المرج، ولا تزال الانهر تهدر سيولاً وتجرف كل ما يعرقل طريقها.

إلى الأمطار، رياح عاتية كسرت أغصان الشجر في #إهدن والجوار، واقتلعت العديد منها معمراً او فتياً مثمراً، أو برياً أو أشجار زينة، وسقط البعض منها على خطوط الشبكة العامة للكهرباء، فقطع أوصالها وبدأت الفرق الفنية تعمل على إصلاح الأعطال التي استجدت على شبكات التوتر العالي وخطوط النقل الأخرى في الأحياء وبين البيوت.

كما سجلت انهيارات عدة في جدران الدعم في بساتين التفاح في إهدن جراء اقتلاع الاشجار وتساقطها على الجدران.

وفي سهل الجديدة زغرتا، غطّت اغصان اشجار الكينا التي كسرها الهواء الزفت، واقتلعت العاصفة أشجاراً من الزيتون لتطرح الليمون صريعاً تحت أمه، ولم يبقَ منه الا القليل في الشجر.

ومنذ بعض الوقت، انتشر الضباب الكثيف في الجرود وسط تساقط غزير، لكن متقطعاً للمطر.

وساعدت الرياح الحارة في تفتح أزاهير الاشجار المثمرة بين ليلة وضحاها، ليرتدي الجبل حلة ربيعية جديدة، يخشى المزارعون من وقتها المبكر، ومن أن تضرّ بها تقلبات الطقس.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم