الجمعة - 19 نيسان 2024

إعلان

كيف يمكن تحديد هوية البطل في حال أُلغي الدوري الإسباني

جورج حداد
كيف يمكن تحديد هوية البطل في حال أُلغي الدوري الإسباني
كيف يمكن تحديد هوية البطل في حال أُلغي الدوري الإسباني
A+ A-

بعد أن أصبح فيروس كورونا هو الشغل الشاغل في العالم كله وصاحب الصوت الأعلى في كل المجالات، قررت معظم الدول حول العالم، وقف النشاطات الرياضية بداخلها، كما أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم منذ قليل وقف جميع مباريات دوري الأبطال والدوري الأوروبي لأجل غير مسمى. لكن ما هو مصير الدوريات في حال تم وقفها وكيف سيتم تحديد البطل؟ اليوم سنعرض لكم مصير الدوري الإسباني الذي عُلّق هو الآخر.

[[embed source=instagram id=https://www.instagram.com/p/B9q5hgfplW8]]

حسب التقارير التي كشفتها الصحف الاسبانية فإن المادة رقم 188 من لوائح الاتحاد الإسباني تمنحه صلاحيات كبيرة من ناحية إلغاء البطولة أو تعليقها لظروف قهرية. كما تنص المادة عينها على جواز تمديد أو تقليل فترات القيد بالتنسيق مع الرابطة الوطنية للمحترفين عندما يكون ذلك مناسباً من الناحية القانونية.

الأمر عينه مرتبط ببطولتي الدرجة الأولى والثانية حيث إن الاقتراحات المتعلقة بتطوير المسابقة والترتيب النهائي وتحديد هوية الفائز سيكون متعلقاً بصورة كبيرة بقرارات الاتحاد الإسباني حيث سيتطلب ذلك موافقة الاتحاد على اقتراحات رابطة المحترفين بالليغا.

[[embed source=instagram id=https://www.instagram.com/p/B9l9tnXHbHQ]]

ولتحديد هذا الأمر وترتيبه سوف يتم تشكيل لجنة خاصة تتألف من الأمين العام للاتحاد الإسباني وكذلك برابطة المحترفين مع حضور رؤساء كلا الهيئتين والتي تناقش كل الأحداث الرياضية المتعلقة بالمسابقات المحلية.

ماذا يحصل في حال نشوب خلاف؟

في هذه الحالة فإن رئيس الهيئة الذي تم منحه التفويض هو صاحب القرار وبالتالي فإن رابطة الليغا هي من تقرر البطل عقب موافقة الاتحاد الإسباني وإن حدث خلاف سيكون رئيس الاتحاد نفسه هو من يصدر القرار.

[[embed source=instagram id=https://www.instagram.com/p/B9nFPJeqt6A]]

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم