الثلاثاء - 19 كانون الثاني 2021
بيروت 13 °

إعلان

تأخير عدد من رحلات الطيران في مطار بيروت بسبب الرياح القوية

المصدر: "النهار"
تأخير عدد من رحلات الطيران في مطار بيروت بسبب الرياح القوية
تأخير عدد من رحلات الطيران في مطار بيروت بسبب الرياح القوية
A+ A-

تسببت العاصفة التي تضرب لبنان بتأخير رحلات مطار رفيق الحريري الدولي، وبحسب المطار فإن أكثر من 8 رحلات تأخرت أو تأجل وصولها في الوقت المحدد، بسبب اشتداد سرعة الرياح، بينما تحول عدد منها الى مطار لارنكا في قبرص.

[[embed source=vod id=13898 url=https://www.annahar.com/]]


وألحقت الرياح العاتية المحملة بالغبار أضرارا بالمزروعات وبالبيوت البلاستيكية، وبالأشجار المثمرة في سهول منطقة بعلبك، وقطعت الأسلاك الكهربائية في المدينة والعديد من قرى المنطقة. كما أدت سرعة الرياح إلى اقتلاع ثلاث شجرات في محلة رأس العين في بعلبك، مما أدى إلى قطع الطريق لبعض الوقت.

وقد أوعز رئيس بلدية بعلبك فؤاد بلوق إلى عناصر الشرطة لرفع جذوع الأشجار عن الطريق وإعادة فتحها أمام السيارات.

وتوقعت دائرة التقديرات في مصلحة الأرصاد الجوية في إدارة الطيران المدني أن يكون الطقس غداً غائماً إجمالاً مع انخفاض ملحوظ بدرجات الحرارة وارتفاع بنسبة الرطوبة مع تشكل ضباب كثيف على المرتفعات، تتساقط أمطار تكون غزيرة مترافقة بعواصف رعدية ورياح قوية وشديدة، تصل سرعتها إلى حدود الـ90 كلم/س خاصة فجر الجمعة مع تمركز المنخفض فوق سيناء، كذلك تتساقط حبات من البرد على الساحل و تتساقط الثلوج على ارتفاع 1800 متر وما فوق. نحذر من تشكل السيول في المناطق الجنوبية والداخلية. وجاء في النشرة الاتي:

- الحالة العامة: طقس ربيعي دافىء يسيطر على الحوض الشرقي للمتوسط حتى بعد ظهر يوم الخميس حيث يتأثر بمنخفض جوي مصدره ليبيا ويتجه نحو شمال شرق مصر ويقترب تدريجيا ويحمل معه غباراً ورياحاً قوية تصل لحدود الـ90 كلم/س وأمطاراً ويستمر حتى بعد ظهر يوم السبت حيث ينحسر تدريجياً.

ملاحظة: سيكون تأثير المنخفض على شكل أمطار غزيرة وسيول ورياح عاتية على شمال شرق مصر بشكل أساسي نهار الخميس وحتى يوم الجمعة.

الطقس المتوقع في لبنان:

الجمعة: غائم إجمالاً مع انخفاض ملحوظ بدرجات الحرارة وارتفاع بنسبة الرطوبة مع تشكل ضباب كثيف على المرتفعات، تتساقط أمطار تكون غزيرة مترافقة بعواصف رعدية ورياح قوية وشديدة، تصل سرعتها إلى حدود الـ90 كلم /س خاصة فجر الجمعة مع تمركز المنخفض فوق سيناء، كذلك تتساقط حبات من البرد على الساحل وتتساقط الثلوج على ارتفاع 1800 متر وما فوق. نحذر من تشكل السيول في المناطق الجنوبية و الداخلية.

السبت: غائم إجمالاً مع انخفاض بدرجات الحرارة وتشكل ضباب كثيف على المرتفعات، واحتمال تساقط بعض الأمطار المتفرقة صباحاً، يتحسن الطقس تدريجياً خلال النهار.

- الحرارة على الساحل من 13 إلى 21 درجة، فوق الجبال من 11 إلى 18 درجة، في الداخل من 9 إلى 19 درجة.


الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم