الأربعاء - 24 نيسان 2024

إعلان

لعلاج مرضى فيروس كورونا: الصين تفتتح مستشفى أطباؤه روبوتات

المصدر: مترو
لعلاج مرضى فيروس كورونا: الصين تفتتح مستشفى أطباؤه روبوتات
لعلاج مرضى فيروس كورونا: الصين تفتتح مستشفى أطباؤه روبوتات
A+ A-

نشرت #الصين روبوتات طبية للمساعدة في علاج مرضى فيروس كورونا المتفشي وتخفيف الضغط على الطاقم الطبي.

تم افتتاح هذا المستشفى الذي يركز على التكنولوجيا في مدينة ووشانغ في ووهان، يوم السبت الماضي، وهو يستخدم ستة أنواع مختلفة من الأطباء الروبوتيين لدرجات الحرارة وتقديم وجبات الطعام وعمل جولات في الجناح وتنظيف المناطق المصابة.

ووفقاً لما ذكره موقع "مترو"، تم تجهيز المستشفى أيضًا بتقنية الجيل الخامس، الذي تم تثبيتها بواسطة شركة تشاينا موبايل المملوكة للدولة، لتمكين التحديثات المباشرة والتواصل السريع مع مشغلي الروبوتات.


وتم تطوير هذه الروبوتات، التي تبرعت بها شركة CloudMinds الصينية للروبوتات، في أقل من أسبوع.

ووفقا للتقارير الصينية، كانت المستشفيات المؤقتة التي أقيمت في أعقاب أزمة الفيروس غير فعالة، وكانت تتطلب تكنولوجيا اتصالات وعلاج أكثر فعالية، لكن يأمل المسؤولون الصينيون في أن يساهم كل من الروبوتات وتحسين الاتصالات على تقليل عبء العمل على أكثر من 3000 من العاملين الطبيين في جميع أنحاء مقاطعة هوبي المصابة بـ COVID-19 منذ بدء تفشي المرض.


ولا يُعد هذا المستشفى الوحيد الذي يستخدم الروبوتات، بل بدأ أحد مستشفيات غوانغدونغ في استخدام زوج من الروبوتات لعلاج المرضى لتوصيل الغذاء والدواء وجمع المنتجات مثل ملاءات الأسرة والنفايات الطبية، كما يمكن للروبوتات التطهير الذاتي بعد التفاعل مع المرضى، وفقاً للجنة الصحية في غوانغدونغ.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم