السبت - 20 نيسان 2024

إعلان

سيزار أبي خليل لـ"النهار": جاهزون لأي انتخابات ولسنا مُمثَّلين في الحكومة (فيديو)

المصدر: "ويب تي في النهار"
فرج عبجي
فرج عبجي
سيزار أبي خليل لـ"النهار": جاهزون لأي انتخابات ولسنا مُمثَّلين في الحكومة (فيديو)
سيزار أبي خليل لـ"النهار": جاهزون لأي انتخابات ولسنا مُمثَّلين في الحكومة (فيديو)
A+ A-
أكّد النائب سيزار أبي خليل أنّ "التيار غير ممثل في الحكومة، لكنه أعطاها الثقة في المجلس، وهو سيدعم أي خطوة مدروسة وصحيحة لها، وسيحاسبها على أي خطوة غير صحيحة، ولا تصُب في خدمة الشعب". واعتبر أنّ "القرار الذي اتّخذته الحكومة في موضوع عدم دفع الأوروبوندز في محله".

وتعليقاً على موضوع التشكيلات القضائية، اعتبر أبي خليل في مقابلة عبر فايسبوك #النهار  أنّه لا يريد التدخّل في هذا الموضوع و"نتركه لمجلس القضاء الأعلى والمعايير التي وضعها للاختيار، ولوزيرة العدل والحكومة، وعندما يصدر أي شيء رسمي في شأنها، سيكون لنا الرد المناسب". ورفض التعليق على استقالة القاضية غادة عون، قائلاً:" لا اريد التعليق على هذا الموضوع لأننا نرفض التدخل في القضاء، ونتمنى ان لا يتدخل أي فريق أخر في القضاء، وذلك لأننا نرفض تسييسه ونعمل من اجل استقلاليته". 

ورداً على سؤال في شأن استعداد "التيار" لانتخابات مبكرة، قال أبي خليل إنّ "مرحلة ما بعد 17 تشرين الأول ليست كما قبلها، وعملنا على استنهاض قواعدنا بداية من الحلقة الضيقة، وصولاً الى الذين يؤيّدون خطّنا السياسي، واثبتنا أنّنا ما زالنا موجودين وبقوة، ونحن جاهزون لأي انتخابات مبكرة، لكن وفق القانون الحالي".

وفي ملف الكهرباء، اعتبر أبي خليل أنّ "ما يتحدث عنه بعض الشعبويين عن رفضنا عرضاً قدمته شركة سيمنس لنا غير صحيح، فالشركة بحثت معنا في الموضوع، ولكنها لم تقدم لنا أي عرض، ومجدداً استقبل الوزير غجر وفداً من الشركة نأمل أن يقدموا عرضاً رسمياً يصبّ في مصلحة انشاء معامل الكهرباء".

ورفض أبي خليل كل الشائعات التي تطال "التيار" بشأن ملف الكهرباء، وأوضح لـ"النهار"  أنّ "الشخص نفسه استلم ملف النفط ونجح فيه بشهادة الخصوم قبل الحلفاء، وهو نفسه تابع ملف الكهرباء ولم ينجح في إنقاذه، وذلك لأنّ الملف الأول تأسّس بطريقة منظمة بعيدة من منظومة الفساد، أما الملف الثاني فهو نشأ بطريقة ملتصقة بمنظومة الفساد منذ بدايته". 


الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم