الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

الأمطار في عكار تابع: سحب سيارات عالقة وإجلاء نازحين

المصدر: عكار- "النهار"
الأمطار في عكار تابع: سحب سيارات عالقة وإجلاء نازحين
الأمطار في عكار تابع: سحب سيارات عالقة وإجلاء نازحين
A+ A-

تسببت الأمطار التي تساقطت بغزارة منذ ظهر اليوم، في مختلف المناطق العكارية بارتفاع منسوب مجاري المياه السطحية واحدثت سيولاً طالت الأراضي الزراعية والممتلكات في خراج عدد من قرى وبلدات سهل #عكار، لا سيما تلك الواقعة عند صفاف مجاري انهر الكبير والاسطوان وعرقة وتسببت بأضرار في المزروعات.

وحولت سيول الامطار الطرقات العامة الى بحيرات اعاقت الحركة المرورية، بخاصة في منطقتي ببنين -العبدة وطريق العبدة- حلبا عند مفترق بلدة وادي الجاموس وعمل متطوعو الدفاع المدني في مركز ببنين - العبدة على سحب عدد من السيارات العالقة في برك المياه.



وبدأت فرق الصليب الاحمر اللبناني بالتعاون مع مفوضية الامم اامتحدة لشؤون اللاجئين وبالتنسيق مع محافظ #عكار عماد اللبكي العمل على إجلاء نازحين سوريين من خيمهم التي اقتحمتها مياه سيول الامطار في مخيمات عدة في خراج بلدات تلعباس الغربي وبلانة الحيصة ودير دلوم وعرقة.

وبوشر العمل على تأمين أمكنة بديلة لإيواء هذه العائلات بشكل موقت لحين عبور المنخفض الجوي. وستتولى الجمعيات الشريكة والعاملة مع مفوضية اللاجئية تامين المستلزمات الضرورية من فرش واغطية للعائلات المتضررة. كما تم استقدام جرافات باشرت العمل على فتح العبارات ومسارب لتثريف المياه من المخيمات المذكورة.

يُشار الى أنّ سيول الأمطار التي حولت الطرقات العامة الى بحيرات أعاقت الحركة المرورية خاصة في منطقتي ببنين -العبدة وطريق العبدة- حلبا عند مفترق بلدة وادي الجاموس، وعمل متطوّعو الدفاع المدني في مركز ببنين- العبدة على سحب عدد من السيارات العالقة في برك المياه.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم