السبت - 20 نيسان 2024

إعلان

كورونا يتسلّل إلى الحكم في إيران... وهذا عدد النواب المصابين

صيحات
كورونا يتسلّل إلى الحكم في إيران... وهذا عدد النواب المصابين
كورونا يتسلّل إلى الحكم في إيران... وهذا عدد النواب المصابين
A+ A-

أُعلنت إيران، الدولة الأكثر تضرراً خارج الصين وكوريا الجنوبية، وهي الدولة الوحيدة التي تسلل فيها فيروس كورونا إلى أروقة الحكم، فأصاب مسؤولين ونواباً، ووصل بتهديده إلى الدائرة المقربة من المرشد الأعلى.

وفيما تجاوزت الإصابات 2300 شخص، وصلت حالات الوفاة بسبب الفيروس في البلاد إلى 92، وفق الأرقام الرسمية. لكنّ المعارضين يؤكدون أن الأعداد الحقيقية للمصابين والمتوفين أعلى بكثير على الأغلب.

وعلى مدار الأيام الماضية، تم تشخيص 23 نائباً في البرلمان الإيراني من بين 290 عضواً برلمانياً، بالإصابة بفيروس كورونا المستجد. كما توفي مسؤول كبير، الإثنين، بعد إصابته بالعدوى، واضعاً المرشد الأعلى علي خامنئي في تهديد حقيقي، خاصة بعد إصابة فريد الدين حداد عادل، وهو ابن سياسي بارز وشقيقته متزوجة من ابن خامنئي، بعد زيارة قام بها لمدينة قم.

وفي الوقت نفسه، أشارت أنباء إلى أن محمد علي رامزاني، الذي تم انتخابه أخيراً كعضو في البرلمان، توفي بسبب المرض الغامض السبت، علماً أنه كان يعاني مشاكل في الجهاز التنفسي. وبعدها أعلن عضو البرلمان محمد علي عقيلي، بأن 4 نواب آخرين أصيبوا بكورونا. كما تحدثت أنباء لم يتم تأكيدها عن إصابة النائب الأول للرئيس الإيراني إسحاق جهان جيري بالفيروس، وهو يخضع حالياً للعلاج.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم