الخميس - 18 نيسان 2024

إعلان

"آبل" و"سامسونغ" تهيمنان على مبيعات الهواتف الذكية في 2019 (صور)

المصدر: "ذا فيرج"
ترجمة محمود أبو زهرة
"آبل" و"سامسونغ" تهيمنان على مبيعات الهواتف الذكية في 2019 (صور)
"آبل" و"سامسونغ" تهيمنان على مبيعات الهواتف الذكية في 2019 (صور)
A+ A-

تصدّرت شركة #آبل الأميركية، قائمة الهواتف الذكية الأكثر مبيعاً للعام 2019، حيث جاء في الصدارة هاتفا آيفون XR وآيفون 11، وفقًا لتقارير أجرتها شركة Counterpoint Research و Omdia.

ووفقاً لموقع "ذا فيرج"، فإنّ احتلال هاتف آيفون 11 المركز الثاني في قائمة الأكثر مبيعاً للعام 2019 يأتي إنجازاً كبيراً للشركة الأميركية، بخاصة أن الهاتف كان قد عرض في الأسواق بآخر 3 أشهر فقط في العام الماضي.

كانت هناك تباينات كبيرة على المستوى الإقليمي، حيث جاءت هواتف سامسونغ في الصدارة بقارة أوروبا، بينما احتلت شركة أوبو المركز الأول في الصين.

وتمتلك آبل ما يقرب من 50% من حصة السوق الأميركية، فيما احتلت أجهزة A-series من سامسونغ زمام المبادرة في أوروبا، حيث جاء هاتف غالاكسي A50 الأكثر مبيعاً في القارة العجوز، بينما سيطرت هواتف آبل على المراكز الخمسة الأولى في أميركا الشمالية.

تقول الأبحاث إن 6 هواتف آيفون كانت من أفضل 10 هواتف حول العام للعام 2019، وثلاثة هواتف من سامسونغ، وكان الهاتف الأخير هو Oppo's A5، فيما جاءت الإحصائيات الجديدة بمثابة صدمة لهواوي، حيث لم تنجح في الحصول على هاتف واحد في المراكز العشرة الأولى على مستوى العالم، والأقرب كان هاتف هواوي P30، الذي كان خامس أفضل الهواتف مبيعًا في الصين، رغم أن جميع المحللين اتفقوا على أن إجمالي مبيعات هواتف هواوي جعل الشركة ضمن الأكثر مبيعًا في العالم للعام 2019، خلف شركة سامسونغ وقبل شركة آبل للمرة الأولى. 

وبحسب التقرير، فإن شركة آبل شحنت 46.3 مليون وحدة من هاتف iPhone XR خلال العام 2019، وهو ما يمثل أكثر من ضعف عدد شحنات الهاتف البالغة 23.1 مليون وحدة خلال عام 2018، بينما بلغت شحنات iPhone 11 ما يصل إلى 37.3 مليون وحدة خلال العام.

وجاءت شركة آبل في المرتبة الأولى والثانية، في حين احتلت شركة سامسونج المرتبة الثالثة والرابعة والخامسة بعدد شحنات وصل إلى 30.3 مليون و24.2 مليون و19.2 مليون وحدة على التوالي.


الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم