الأربعاء - 24 نيسان 2024

إعلان

الأولمبياد الخاص اللبناني أنجز تحضيراته لانطلاق بطولة كرة السلّة الموحّدة

المصدر: "النهار"
الأولمبياد الخاص اللبناني أنجز تحضيراته لانطلاق بطولة كرة السلّة الموحّدة
الأولمبياد الخاص اللبناني أنجز تحضيراته لانطلاق بطولة كرة السلّة الموحّدة
A+ A-

تحوّل ملعب نادي المريميين ـ الشانفيل في ديك المحدي، لما يشبه خلية النحل، حيث تتكثف التحضيرات لانطلاق بطولة الرياضات الموحّدة (كرة السلة)، المقررة الأحد 2 أذار المقبل، اعتباراً من الساعة 15:00، لمناسبة مرور 30 عاماً على تأسيس الاولمبياد الخاص اللبناني برعاية رئيسه اسكندر صفا الذي كشف بأن فكرة الحدث انطلقت بعدما تكوّنت قناعة لديه "بأن الظروف الصعبة الحالية التي يمر بها الوطن، حتّمت الخروج بهذه الخطوة الملحّة وبهذا التوقيت بالتحديد، ولفت إلى أن واجهة هذه المبادرة ستكون من أصحاب الهمم الذين يبقون جزءاً أساسياً من المجتمع، وبالشراكة مع بقية الفئات"، وشدد على أن النشاط "الجديد من نوعه يعزز من فرص الاندماج الذي يبقى الهدف الأسمى". وأكد أن "التركيز على اللاعبين النجوم يهدف لتأكيد الشراكة، حيث ستكون هناك مشاركة أيضاً لمختلف الجمعيات والمدارس، وهذا ما يزيد من الاضاءة على هذا النشاط الذي سيكون له هدف أساسي يتمثل بضرورة إعادة تحريك النشاط الرياضي في لبنان لكسر حالة الجمود الراهنة".

واعتبر بأن كرة السلة الموحدة ما هي إلا بداية لما يتم التحضير له، وهي جزء منه، "هناك خطة لتطوير هذه الخطوة لتشمل بقية الألعاب، وذلك من ضمن العمل لتفعيل البرنامج السنوي". وأكد على أهمية الدور الاجتماعي للرياضة في لبنان: "المبدأ الذي يتم السعي إليه سيتخطى مجرد إقامة نشاط، انطلاقاً من المسؤولية التي يفترض ان تحكم أداء الجميع، مؤكداً بأن الحدث ليس سوى انطلاقة".

واعتبر بأن نشاط الاولمبياد الخاص محليّاً كما مشاركاته خارجياً، والتي توجت بدورة الالعاب العالمية في أبوظبي، تبعث على الارتياح والرضى، لكنه لا يخفي السعي الدؤوب لتعزيز هذا الحضور الذي أعطى ولا يزال، صورة راقية عن وطن الارز، لافتاً إلى أن لبنان لم يغب يوماً عن كافة الاستحقاقات الخارجية كما عن منصات التتويج وفي ظل أصعب الظروف، وهكذا سيستمر.

وكانت وزيرة الشباب والرياضة فارتينيه أوهانيان استقبلت وفد الاولمبياد الخاص الذي وجه إليها دعوة لحضور حفل افتتاح البطولة، وضم الوفد مؤسس الاولمبياد الخاص بالمنطقة محمد ناصر والعميد محمد عبدوني، وأكدت أوهانيان حضورها وإلقاء كلمة بالمناسبة.

وسيشهد حفل الافتتاح كلمة المدير الوطني للاولمبياد الخاص اللبناني هلا الحسيني، كلمة القائد ممثلاً اللاعبين في الاولمبياد الخاص، كلمة مسؤول الشباب والمدارس، وكلمة رئيس نادي الشانفيل أكرم صفا. ويشارك بالمباراة الافتتاحية نجوم منتخب لبنان الوطني لكرة السلة وأندية الدرجة الاولى، مثل إيلي رستم، علي منصور، جوي زلعوم، نديم سعيد ونتالي سفادجيان.

وسيسبق كلمة راعي البطولة اسكندر صفا، انطلاق المراسم الافتتاحية المتمثلة باستعراض الفرق المشاركة، وبعدها قسم اللاعبين مع إضاءة الشعلة، ثم حفل فني تحييه فرقة هياكل بعلبك الفولكلورية.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم