الثلاثاء - 23 نيسان 2024

إعلان

تيباس لن يستسلم في سبيل إجراء مباريات خارج إسبانيا

المصدر: "أ ف ب"
تيباس لن يستسلم في سبيل إجراء مباريات خارج إسبانيا
تيباس لن يستسلم في سبيل إجراء مباريات خارج إسبانيا
A+ A-

أعلن رئيس رابطة #الدوري_الإسباني لكرة القدم #خافيير_تيباس أنّه لن يبقى "ساكناً" في مواجهة معارضة لجنة في الاتحاد الدولي (فيفا) خوض مباريات من البطولات المحلية خارج البلاد.

وقال تيباس خلال لقائه وسائل الإعلام الدولية في مدريد: "إنّها مجرد لجنة، لا يزال يتعيّن عليهم المرور بمراحل مختلفة، لكننا لن نبقى ساكنين. سنشجب كلّ ما يحول دون تطوير البطولات الوطنية".

ولفت تيباس إلى أنّه تلقى بـ"سوء" معارضة لجنة "الشركاء" في الفيفا التي أكّدت موقف الاتحاد الدولي من محاولة إقامة مباريات من البطولة المحلية في الخارج.

وصادقت لجنة "الشركاء" في "فيفا" على مبدأ "المباريات والمسابقات ذات النطاق الدولي"، فإنّه "يجب أن تقام المباريات الوطنية الرسمية على أراضي الاتحاد نفسه".

واعتبر تيباس أنّ: "ما يجب القيام به هو تنظيم إقامتها (المباريات)، عدد من الأوقات في السنة، حيث يمكن خوض هذه البطولات الوطنية، على سبيل المثال، في الأسبوع الأخير من كانون الثاني في الولايات المتحدة الأميركية أو السعودية أو في أيّ مكان. لم لا؟".

وتساءل رئيس "لا ليغا": "لماذا لا يُسمح لجماهيرنا في الولايات المتحدة مشاهدة مباراة مباشرة من الدوري الإسباني؟ يمكنهم القيام بذلك في دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين، وفي بطولة كرة القدم الأميركية. وباقي العالم، لا يمكنهم ذلك".

وتابع: "لقد حدثت تغييرات كثيرة في (فيفا)، إنّهم أشخاص جدد، لكن بأفكار قديمة".

وكانت رابطة الدوري الإسباني سعت في تشرين الأول الماضي، لتنظيم مباراة في الدوري بين فياريال وأتلتيكو مدريد في ميامي الأميركية، لكن قاضياً إسبانياً أكّد قرار معارضة الاتحاد الإسباني لإقامتها خارج البلاد وأجهض المبادرة.

ومنذ ذلك الحين، تنتظر الرابطة قرار المحكمة (من المتوقع أن يصدر في الأسابيع المقبلة) بشأن مباراة جيرونا وبرشلونة، التي كان حاول إقامتها في ميامي أيضاً في كانون الثاني 2019، إمكان تنظيم مباريات الدوري من عدمها في الخارج.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم