الإثنين - 28 أيلول 2020
بيروت 26 °

بوتين وإردوغان بحثا تطبيق الاتفاقات المتعلقة بإدلب

المصدر: "أ ف ب"
بوتين وإردوغان بحثا تطبيق الاتفاقات المتعلقة بإدلب
بوتين وإردوغان بحثا تطبيق الاتفاقات المتعلقة بإدلب
A+ A-

أجرى الرئيس الروسي فلاديمير #بوتين محادثات هاتفية مع نظيره التركي رجب طيب #إردوغان وعبرا عن "قلقهما ازاء تصعيد التوتر" غداة مقتل 33 جنديا تركيا على الأقل في #ادلب بشمال غرب سوريا.

وأعلن الكرملين في في بيان أن الرئيسين "تابعا تبادل وجهات النظر حول الوضع في سوريا" مضيفا انهما "قلقان جدا ازاء تصعيد التوتر في ادلب".

وبحسب البيان فانهما تطرقا أيضا الى ضرورة "تحسين فاعلية" قنوات التواصل بين جيشي البلدين وكذلك "اتخاذ اجراءات اضافية" لاعادة الوضع الى طبيعته.

وقال البيان "لقد اتفقا على تكثيف المشاورات بين الوزارات المعنية ودرس إمكانية عقد قمة قريبا".

وكان وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف قدم في وقت سابق تعازيه لتركيا مؤكدا انه يريد تجنب تكرار "مثل هذه المآسي". وأضاف أيضا أن روسيا "تبذل كل الجهود لضمان أمن الجنود الأتراك" المنتشرين في سوريا.

وقال في مؤتمر صحافي في موسكو "نقدم تعازينا وسنبذل كل الجهود لضمان أمن الجنود الاتراك في منطقة ادلب والذي يضمنه اتفاق وقف التصعيد".

لكنه حذر من أنه "ردا على الانتهاكات المستمرة لنظام وقف إطلاق النار في المنطقة، فان الجيش السوري يملك بشكل كامل حق الرد".

وتأتي الخسائر الكبرى التي منيت بها أنقرة الخميس بعد أسابيع على التوتر المتزايد في ادلب بين القوات التركية وقوات النظام السوري.

الكلمات الدالة