الجمعة - 19 نيسان 2024

إعلان

مدحت صالح والحجار وهشام عباس يشاركون في افتتاح "دندرة الغنائي"

المصدر: "النهار"
محمود إبراهيم
مدحت صالح والحجار وهشام عباس يشاركون في افتتاح "دندرة الغنائي"
مدحت صالح والحجار وهشام عباس يشاركون في افتتاح "دندرة الغنائي"
A+ A-

تفتتح اليوم فاعليات الدورة الأولى لمهرجان الموسيقى والغناء بمعبد دندرة بمحافظة قنا، برعاية رئيس مجلس الوزراء مصطفى مدبولي وحضور وزيرة الثقافة إيناس عبد الدايم، ومحافظ قنا اللواء أشرف الداودي.

يُقام المهرجان بالتعاون بين كل من وزارات الثقافة والسياحة والآثار، ممثلة في كل من دار الأوبرا المصرية برئاسة مجدي صابر، الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة أحمد عواض، وهيئة تنشيط السياحة إلى جانب جامعة جنوب الوادي.

كان من المُقرر أن يفتتح المهرجان أمس الخميس لكن تم تأجيله 24 ساعة لحالة الحداد التي سادت البلاد نظراً لوفاة الرئيس الأسبق محمد حسني مبارك.

تبدأ مراسم حفل الافتتاح بتابلوات فنية في ساحة معبد دندرة الخارجية لفرقتى الأقصر وقنا للفنون الشعبية التابعتين للهيئة العامة لقصور الثقافة، بعدها وعلى المسرح الذي تم تشييده خصيصاً أمام المعبد، يلقي محافظ قنا كلمة وتعلن وزيرة الثقافة في كلمتها افتتاح الفاعليات، ثم يقدم النجم مدحت صالح بمصاحبة عازف البيانو عمرو سليم وفرقته مختارات من أعماله الغنائية الشهيرة، ويسبقه فريق بلاك تيما بباقة من المؤلفات الخاصة التي تعبر عن قضايا الشباب وأحلامهم.

ومن المُقرر أن يشارك في المهرجان نخبة من نجوم الغناء والموسيقى، أبرزهم على الحجار وهشام عباس ودينا الوديدي والعازفة نسمة عبدالعزيز وفرقتا بلاك تيما ووسط البلد.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم