الثلاثاء - 16 نيسان 2024

إعلان

نادال يتقدّم وزفيريف يودّع دورة أكابولكو

المصدر: "أ ف ب"
نادال يتقدّم وزفيريف يودّع دورة أكابولكو
نادال يتقدّم وزفيريف يودّع دورة أكابولكو
A+ A-

بلغ الإسباني #رافاييل_نادال (المصنف أول) الدور ربع النهائي لدورة #أكابولكو المكسيكية الدولية بفوزه على الصربي ميومير كيتشمانوفيتش 6-2 و7-5، فيما خرج الألماني #ألكسندر_زفيريف (المصنف ثانياً) من الدور الثاني بخسارته أمام الأميركي طومي باول 3-6 و4-6.

في المباراة الأولى، احتاج نادال إلى ساعة و35 دقيقة للتخلص من عقبة منافسه الصربي في أول مواجهة بينهما ليواصل زحفه نحو اللقب للمرة الثالثة في مسيرته الاحترافية بعد عامي 2005 و2013.

وكسب نادال، الذي يملك فرصة استعادة صدارة التصنيف العالمي من غريمه الصربي نوفاك ديوكوفيتش هذا الأسبوع، في حال تتويجه باللقب وفشل الأخير في بلوغ نصف نهائي دورة دبي، المجموعة الأولى بسهولة 6-2.

وبدا "الماتادور" في طريقه إلى تحقيق فوز سهل في الثانية عندما كسر ارسال الصربي في الشوط الثامن ليتقدم 5-3 والارسال بحوزته، لكن الصربي نجح في الرد مباشرة مقلصاً الفارق الى 4-5 ثم ادرك التعادل 5-5 قبل ان ينجح نادال في كسب شوطين متتاليين منهيا المجموعة في مصلحته 7-5.

وقال نادال: "لعبت جيداً في المجموعة الأولى أمام منافس يلعب بقوة، لكن إرسالي خذلني شيئاً ما في المجموعة الثانية".

وفي الثانية، فشل زفيريف في مواجهته الأولى لباول وخسر بسهولة 3-6 و4-6 في ساعة و28 دقيقة.

ويلتقي باول في الدور ربع النهائي مع الأميركي جون إيسنر الخامس، والفائز على مواطنه ماركوس جيرون 6-3 و7-6 (7-4).

ولم تكن حال الكندي فيليكس اوجيه-ألياسيم الرابع أفضل من زفيريف ولايوفيتش خرج بدوره خالي الوفاض من الدور الثاني بخسارته أمام البريطاني كايل إدموند 4-6 و4-6.

ويلعب إدموند في الدور المقبل مع الأميركي تايلور فريتز، الفائز على الفرنسي أوغو أومبير 6-4 و6-1.

وبلغ ربع النهائي أيضاً البلغاري غريغور ديميتروف السابع بفوزه على الفرنسي أدريان مانارينو 6-7 (8-10) و6-2 و7-6 (7-2)، ليضرب موعداً مع السويسري ستانيسلاس فافرينكا الثالث والفائز على الإسباني بابلو مارتينيز 6-4 و6-4.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم