مانشستر سيتي يسقط ريال مدريد في عقر داره

ثأر #مانشستر_سيتي الإنكليزي لاستبعاده المحتمل لموسمين عن البطولات القارية، وعاد بفوز بالغ الأهمية من أرض #ريال_مدريد الإسباني 2-1، في ذهاب دور الـ16 لدوري أبطال أوروبا في كرة القدم.

ورغم تخلفه بهدف لاعب الوسط إيسكو، قبل نصف ساعة على نهاية الوقت، حافظ سيتي على رباطة جأشه وسجل ثنائية في غضون خمس دقائق عبر البرازيلي غابريال جيزوس (78) ونجمه البلجيكي كيفن دي بروين (83 من ركلة جزاء)، وكان قادرا على تعزيزها لو استفاد من طرد قلب دفاع ريال سيرجيو راموس (86).

كما حفظ سيتي ماء وجه الأندية الإنكليزية التي عانت ثلاث خسارات في ذهاب ثمن النهائي، إثر سقوط ليفربول حامل اللقب على أرض أتلتيكو مدريد الإسباني 0-1، توتنهام على أرضه أمام لايبزيغ الألماني 0-1 وتشيلسي على أرضه أمام بايرن ميونيخ الألماني 0-3.

وكان سيتي قد صُدم مطلع الشهر الحالي لإيقافه سنتين من قبل الاتحاد الاوروبي للعبة، بسبب مبالغته في الإعلان عن ايراداته الرعائية بين عامي 2012 و2016، وعدم تعاونه بعد إعادة التحقيق اثر تسريب رسائل الكترونية عبر مجلة "دير شبيغل" الألمانية. ويحاول اسقاط العقوبة من خلال الاستئناف لدى محكمة التحكيم الرياضية.

وخاض ريال، المتوج 13 مرة بلقب المسابقة المرموقة (رقم قياسي)، المباراة بعد تخليه عن صدارة الدوري المحلي لغريمه برشلونة.

أما مانشستر سيتي، فيركز على دوري الأبطال بعد فقدانه منطقياً الأمل بالدفاع عن لقبه في الدوري الإنكليزي أمام ليفربول.

وهذا أول فوز لمانشستر سيتي رسمياً على ريال مدريد، وكانت أبرز مواجهاتهما في نصف نهائي نسخة 2016، عندما ودع سيتي محققاً أفضل نتيجة له في تاريخ المسابقة.

وفي مباراة أخرى، خسر جوفنتوس الإيطالي أمام مضيفه ليون الفرنسي بهدف نظيف.