الأربعاء - 28 تشرين الأول 2020
بيروت 29 °

إعلان

أصالة ويسرى تتصدّران غلاف مجلة "فوغ" احتفالاً بالذكرى السنوية الثالثة

المصدر: النهار
نانسي بحمد
نانسي بحمد
أصالة ويسرى تتصدّران غلاف مجلة "فوغ" احتفالاً بالذكرى السنوية الثالثة
أصالة ويسرى تتصدّران غلاف مجلة "فوغ" احتفالاً بالذكرى السنوية الثالثة
A+ A-

لمناسبة الذكرى السنوية الثالثة، تواصل Vogue Arabia تسليط الضوء على الثقافة التحويلية في المنطقة من خلال عدسة أنيقة واحتضان الجيل القادم من مواهب التصميم العربي والأصوات المؤثرة. احتفالاً منها بإنجازاتها في مجال الصناعة وكسر القوالب والصور النمطية للمرأة، تحتفل فوغ بعامها الثالث من خلال تقديم ثلاثة أغلفة فنية حصرية لشهر آذار ، والتي تضم اثنين من أبرز الشخصيات العربية البارزة في صناعة الموسيقى. توضح مجلة Vogue Arabia أنها حاولت من خلال تقديم صورة مميزة عن الشرق الأوسط، عبر تقديم مجموعة انتقائية من النساء العربيات اللواتي صورهن الفنان والمصور المغربي حسن حجاج.

يقول رئيس تحرير مجلة Vogue Arabia ، إيمانويل أرنوت، "إلى جانب تقديم تمثيل دقيق لأسلوب المرأة العربية ، تقدم Vogue Arabia نافذة على إنجازاتهم ومواهبهم، وهي رسالة إيجابية في منطقة يتمّ فيها تشويه دور وصورة المراة باستمرار. "

يضيف أرناوت: "نحن لا نغطي الموضة والاتجاهات فقط". "لقد تناولنا أيضًا موضوعات اعتبرها الكثيرون من المحرمات - من العنف المنزلي وجرائم الشرف إلى الصحة العقلية - دائمًا من خلال الوصول إلى أبرز قادة الرأي والمشاهير في العالم. ودعونا لا ننسى التزامنا الجاد بدعم المصممين العرب، لأنهم الأساس لنظام الأزياء البيئي في المنطقة ".

نجمة البوب الإقليمية أيقونة، أصالة ، هي واحدة من ثلاث نساء ثوريات يعشن غلاف مجلة Vogue Arabia في مارس 2020. تركز المغنية السورية الشهيرة على مهنتها الموسيقية الموقرة، وتأثيرها في العالم العربي، وماذا تعني لها الشهرة. أصالة أيضا.

تتحدث بصراحة عن انفصالها الأخير عن زوجها، المخرج السينمائي الفلسطيني الأمريكي، طارق العريان ، وكيف يبدو المستقبل لعائلتها. "إذا اضطررت إلى القيام بذلك مرة أخرى، فسأعتني بنفسي أكثر. وتقول: "لم أهتم لنفسي لفترة طويلة".

رائدة في المشهد الفني الخليجي، الشيخة حور القاسمي - ابنة صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي ، حاكم إمارة الشارقة - والراعي الفني الرائد في تغطية الغطاء الثاني من عدد مارس 2020. في السنوات الأخيرة، قامت شيخة حور بتطوير ملفها الشخصي كمدافعة إقليمية ودولية عن الفنون ، بالإضافة إلى أنها حافز للمواهب الناشئة مع الحفاظ على الشارقة كقاعدة لها. كرئيسة ومديرة لمؤسسة الشارقة للفنون وبنيالي الشارقة، تتحدث الشيخة حور إلى مجلة فوغ العربية حول كيف ساهمت في تحويل الإمارات العربية المتحدة إلى عاصمة للفنون وكيف تواصل مهمتها لتأسيس الشرق الأوسط الأوسع كرائدة في عالم الفن العالمي. وسعت الشيخة حور، التي وسعت من خلال إبداعها الإبداعي ، من إحساسها الفني من خلال قيادة العلامة التجارية لشقيقها الراحل ، القاسمي ، كمديرة إبداعية جديدة بعد وفاة شقيقها العام الماضي. هي تقول في المقابلة الحصرية. "بالنسبة لي، من المهم أن نجعل القاسمي ناجحًا قدر الإمكان لأخي ، بعد أن رحل."

تغطى النجمة الثالثة النجمة المصرية الأسطورية يسرا، التي تفتح أبوابها أمام مجلة فوغ العربية حول تجاربها الشخصية وضغوطها في صناعة السينما. تعرض الشاشة المصرية المعبودة تفاصيل كيف تخرق بلا هوادة العفن والعوائق الاجتماعية في العالم العربي، وهو ما أثبتته من خلال الأدوار الاستفزازية التي أثارت مطلبًا لتغيير القوانين في المنطقة وعملها الإنساني المستمر كسفيرة للنوايا الحسنة للأمم المتحدة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا. تتحدث يسرا أيضًا بتعمق عن حياتها المهنية الطويلة، وطفولتها القاسية ، وتسمى الأسطورة. وتقول: "أنت دائمًا تحت ضغط خاص، وتوقعات الناس تجاهك". "لكن بدون هؤلاء الناس، فلن تكون أبدًا أسطورة".

تم تصوير كل نجم من النجوم الثلاثة في المغرب من قبل حسن حجاج، الذي اشتهر بسلسلة صوره الفوتوغرافية "Kesh Angels" والذي قام أيضاً بتصوير أمثال Cardi B ، Madonna ، ومؤخراً Billie Eilish في مارس 2020 غطاء من رواج الولايات المتحدة.

استحوذ حجاج على النجوم بعدسة فنية في بيئة مبتكرة ومبهجة، يحتفل بالأناقة والفنون والموسيقى والثقافة.يشتمل الإصدار الخامس من مجلة Vogue Arabia على العديد من الميزات المذهلة التي تركز على كل من الأخبار الرائدة على الصعيدين الإقليمي والدولي وعلى صناعة الأزياء الأوسع نطاقًا، بما في ذلك مجموعة من النساء الإماراتيات الرائدات يمهدن الطريق للنساء الصقريات. أيضا، المخرجة الفرنسية الجزائرية ، فريدة خلفة ، تتحدث مع زميلها المواطن وقوة الأزياء ، جان بول غوتييه ، وهو على بعد خطوات من صناعة الأزياء. كما يحتفل إصدار الذكرى السنوية لشهر مارس (آذار) 2020 بإعلان يستكشف العائلة المالكة السعودية الرائدة التي تعمل بلا كلل لدفع الموضة إلى الأمام في المملكة.


الكلمات الدالة