الجمعة - 19 نيسان 2024

إعلان

دبي تقود انخفاض بورصات الخليج مع تصاعد مخاوف كورونا

المصدر: "رويترز"
دبي تقود انخفاض بورصات الخليج مع تصاعد مخاوف كورونا
دبي تقود انخفاض بورصات الخليج مع تصاعد مخاوف كورونا
A+ A-

واصلت معظم #بورصات الخليج خسائرها الأربعاء إذ استمر فيروس كورونا في الانتشار في أنحاء الشرق الأوسط، حيث أعلنت الكويت والبحرين عن ارتفاع في حالات الإصابة الجديدة.

وأعلنت ثلاث دول خليجية أولى حالات الإصابة بالفيروس هذا الأسبوع، وجميعها لأشخاص سافروا إلى إيران، التي أعلنت بدورها اليوم أن إجمالي عدد الوفيات المرتبطة بالفيروس بلغ 19، وهو الأكبر خارج الصين، إلى جانب 139 حالة إصابة.

وأعلنت البحرين، التي علقت الرحلات إلى دبي، اليوم عن زيادة في عدد الحالات المصابة إلى 24، بعضها لأشخاص سافروا عبر الإمارات. وأعلنت سلطنة عمان عن أربع حالات إصابة.

وأعلنت الكويت، التي أجلت الأسبوع الماضي 700 شخص من إيران، عن 25 حالة.

وفقد المؤشر الرئيسي لبورصة دبي اثنين في المئة ليبلغ أدنى مستوياته منذ تموز من العام الماضي. وخسر سهم إعمار العقارية 2.7 في المئة بينما تراجع سهم بنك دبي الإسلامي 2.1 في المئة.

وأعلنت الإمارات عن 13 حالة إصابة بفيروس كورونا منذ 28 كانون الثاني.

وواصلت أسهم العربية للطيران المتخصصة في الرحلات منخفضة التكلفة الخسائر من الجلسة السابقة لتغلق على هبوط 2.1 في المئة، بعد يوم من تعليق الإمارات جميع الرحلات الجوية إلى إيران ومنها لمدة أسبوع على الأقل بسبب انتشار فيروس كورونا هناك.

وتراجع مؤشر سوق الأسهم القطرية 1.6 في المئة، ليواصل خسائره للجلسة الرابعة على التوالي. ونزل سهم بنك قطر الوطني، أكبر بنوك الخليج، ثلاثة في المئة وهوى سهم قطر للتأمين 7.9 في المئة مسجلا أكبر انخفاض منذ منتصف آذار 2018 مع انقضاء الحق في توزيع نقدي.

وخسر المؤشر السعودي الرئيسي 0.6 في المئة. وهبط سهم مجموعة سامبا المالية 3.2 في المئة وانخفض سهم الشركة السعودية للصناعات الأساسية (سابك) المنتجة للبتروكيماويات واحداً في المئة.

وفي أبوظبي، انخفض المؤشر 0.9 في المئة جراء انخفاض بنسبة 0.6 في المئة لسهم بنك أبوظبي الأول، أكبر بنوك الإمارات، وهبوط سهم بنك أبوظبي التجاري 2.9 في المئة.

وانخفض المؤشر المصري الرئيسي واحدا في المئة، مع تراجع سهم الشرقية للدخان 2.4 في المئة وانخفاض سهم البنك التجاري الدولي 0.3 في المئة.

وبورصة الكويت مغلقة اليوم في عطلة عامة.

وفيما يلي مستويات إغلاق مؤشرات أسواق الأسهم العربية اليوم:

السعودية.. انخفض المؤشر 0.6 في المئة إلى 7711 نقطة.

أبوظبي.. تراجع المؤشر 0.9 في المئة إلى 4891 نقطة.

دبي.. تراجع المؤشر اثنين في المئة إلى 2621 نقطة.

قطر.. هبط المؤشر 1.6 في المئة إلى 9548 نقطة.

مصر.. نزل المؤشر واحدا في المئة إلى 13201 نقطة.

البحرين.. تراجع المؤشر 0.1 في المئة إلى 1662 نقطة.

سلطنة عمان.. زاد المؤشر 0.3 في المئة إلى 4139 نقطة.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم