الجمعة - 19 نيسان 2024

إعلان

الجراحة التجميلية: تطوّرات 2020 والنجمات هنّ السبّاقات

المصدر: النهار
فاديا خزام الصليبي
الجراحة التجميلية: تطوّرات 2020 والنجمات هنّ السبّاقات
الجراحة التجميلية: تطوّرات 2020 والنجمات هنّ السبّاقات
A+ A-

معايير الجمال تتطور، وكذلك التقنيات في جراحة التجميل. بين العودة إلى الطبيعة والأفعال الأقل تدخلاً، إليك الاتجاهات الخمسة في الجراحة التجميلية لهذا العام 2020.

البوتوكس لمنع ظهور التجاعيد

لا تزال حقن توكسين البوتولينوم من بين أكثر جراحات التجميل المطلوبة. هذا المنتج يعمل مباشرة على العضلات، وخاصة الوجه، لشل مؤقت. وبالتالي يتم تمليس التجاعيد بطريقة مستهدفة. الحداثة في عام 2020 هي أن البوتوكس لم يعد يستخدم فقط لتخفيف التجاعيد الموجودة بالفعل، بل كوقاية. في الواقع، فإن الاتجاه هو اللجوء الى حقن البوتوكس إبتداء من سن 25 سنة لمنع ظهور التجاعيد. لإلقاء نظرة أكثر طبيعية، تتطور التقنيات ويتم مزج سائل البوتوكس قليلاً لتجنب التعابير المجمدة.


حمض الهيالورونيك لإعادة تشكيل محيط الوجه

مع ازدهار صور السلفي، تريد النجمات والنساء عمومًا الظهور باستمرار في أفضل صورهنّ. وبالتالي فإن الاتجاه الكبير لعام 2020 هو إعادة تشكيل الوجه عن طريق حقن حمض الهيالورونيك من أجل محو جميع العيوب الدقيقة. من المفروض أن تزيل هذه الوسيلة النقص في تناظر الوجه. وهكذا يستخدم الأطباء التجميليون على نطاق واسع الحقن في الفك أو حتى الذقن لملء مناطق معينة. من بين المشاهير البارزين في حقن حمض الهيالورونيك أنجلينا جولي وريهانا.

Angelina Jolie

Rihanna

نهاية زرع الثدي

في حين أن الاتجاه كان في السابق ثديًا كبيراً، في عام 2020 ، يبدو أن الطلب على زراعة الثدي ينخفض. اليوم، تركز الموضة أكثر على النساء ذوات الثدي الصغير. تميل بعض النساء اللائي خضعن لعملية جراحية منذ بضع سنوات إلى طلب إزالة عضوهن الاصطناعي أو تقليل حجم الثدي. التفسير الآخر لهذا الافتقار إلى الاهتمام بزراعة الثدي يكمن في الفضائح الصحية المختلفة التي شوّهت هذه الممارسة.

شفط الدهون

كان شفط الدهون أيضًا أحد أكثر إجراءات جراحة التجميل المطلوبة. اليوم، يتم تفضيل تقنيات أخرى أكثر نعومة من قبل النجوم، ولكن أيضاً من قبل الجمهور العام. لا مزيد من إعادة تشكيل الجسم عبر طاولة العمليات، يفضل استخدام طرق أخرى مثل التدليك أو الموجات فوق الصوتية أو العلاج بالتبريد. وغالبًا ما تكون هذه الإجراءات باهظة الثمن وأقل إثارة من حيث النتائج من شفط الدهون، ولكنها أقل ألماً ولا تتطلب وقتًا طويلاً للشفاء.

البحث عن الأكثر طبيعي

سواء كان ذلك من حيث قص الشعر أو الماكياج أو الموضة، فإن الاتجاه هو للطبيعي. لا مزيد من الإطلالات المبالغ فيها وقامات السيليكون، اليوم، فإنّ البحث عن الطبيعة هو الأكثر اعتماداً. يجب أن تكون الجراحة التجميلية سرية وغير قابلة للكشف. نحن نتحدث الآن عن تأثير المظهر الحسن بدلاً من إعادة صناعة الشكل. تحل Mesolifting تدريجياً محل حقن البوتوكس أو حمض الهيالورونيك. وهي حقن محلية وسطحية للغاية مكوّنة من أحماض الفاكهة. الهدف هو الحصول على نصف - قشر يجدد وينعش البشرة. هذا البحث عن الطبيعة أدى أيضًا الى ظهور مقاربة جديدة: المغذيات. لاستكمال علاجات جراحة التجميل، من الشائع أكثر وأكثر استخدام المكوّنات الطبيعية النشطة عن طريق الفم. تكتسب المكمّلات الغذائية المزيد من الشرعية كل يوم وتستخدم لتحسين صحة وجمال البشرة. كما أنها تساعد في منع علامات الشيخوخة، والتحكم في الوزن، إلخ. الفكرة هي العناية بجسمك من الداخل حتى يمكن رؤية الجمال في الخارج.


الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم