الأربعاء - 24 نيسان 2024

إعلان

الفيتامينات لا تقي من مرض القلب

A+ A-

افادت لجنة أميركية متخصصة بالشأن الصحي مدعومة من الحكومة أنه ليس هناك أدلة علمية كافية لتوصية الناس بتناول الفيتامينات أو أي مكملات غذائية أخرى للوقاية من الإصابة بالسرطان أو مرض القلب.


وقد نشرت التوصيات النهائية في دورية Analysis of Internal Medicine الطبية وهي تتماشى بشكل كبير مع الإرشادات الذي كشفت عنها مجموعة عمل الخدمات الوقائية في الولايات المتحدة. فالكثير من الناس ينفقون أموالاً هائلة وأشخاص كثر يعتقدون أنهم يقومون بشيء نافع لأنفسهم بتناول الفيتامينات، إلى أن ذلك الأمر ليس مفيداً بالفعل.
فهناك أضراراً طفيفة أو تكاد تنعدم مرتبطة بتناول عدداً من الفيتامينات. وبشكلٍ عام، يجب أن يحصل الناس على حاجاتهم من الفيتامينات والعناصر الغذائية من غذائهم قبل اللجوء إلى المكملات والأقراص.
وأنواع الفيتامينات وفوائدها تختلف عن المعادن. فالبناء الكيميائي للفيتامين يمكن أن ينحل بالحرارة أو الهواء أو الأحماض، بينما المعادن تحتفظ بتركيبها الكيميائي. ذلك يعني أن المعادن التي في التربة والماء من السهل أن تجد طريقها إلى جسمك عن طريق النباتات والأسماك والحيوانات والسوائل التي تتناولها. ولكن من الصعب وصول الفيتامينات من الطعام والمصادر الأخرى إلى جسمك لأن الطهو والتخزين والتعرض البسيط للهواء يمكن أن يلغي تنشيط هذه المكونات الهشة.
فالفيتامين D مثلاً يجعل جسمك قادرا على الحصول على الكالسيوم من مصادر الطعام من خلال جهازك الهضمي.


 

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم