الأربعاء - 21 تشرين الأول 2020
بيروت 28 °

إعلان

للمرة الأولى... أم كلثوم بتقنية الهولوغرام في دار الأوبرا المصرية

المصدر: "النهار"
محمود إبراهيم
للمرة الأولى... أم كلثوم بتقنية الهولوغرام في دار الأوبرا المصرية
للمرة الأولى... أم كلثوم بتقنية الهولوغرام في دار الأوبرا المصرية
A+ A-

تنظّم وزارة الثقافة المصرية للمرة الأولى حفلاً بتقنية الهولوغرام، في الثامنة مساء الجمعة 6 آذار المقبل، على المسرح الكبير تتجسد خلاله كوكب الشرق أم كلثوم لاستعادة أجواء زمن الفن الجميل.

يأتي ذلك إيماناً بأهمية مواكبة الطفرات التي حققتها التقنيات الحديثة ومخاطبة الجمهور من خلالها، خاصة بعد أن ظهر تأثيرها الواضح في الحياة اليومية.

وأكّدت وزيرة الثقافة المصرية إيناس عبدالدايم، أنَّ "تطويع الوسائل المتطورة يفتح آفاقاً جديدة للإبداع المصري العريق، متابعة أنَّ الحفل يأتي انطلاقاً من ضرورة استخدام الأساليب الحديثة لجذب النشء والأجيال الجديدة بهدف مواجهة الابتذال وتوجيه الأنظار إلى التراث الراقي للفنون في طريق إعادة تشكيل وعي المجتمع".

وعن اختيار أم كلثوم لتنفيذ الحفل الأول بروائعها المميزة، قالت وزيرة الثقافة إن "سيدة الغناء العربي من أهم أيقونات الطرب في العالم العربي، وتُعد أعمالها نموذجاً للتفرد ولذلك لا تزال تحيا في وجدان الشعب المصري والعربي".

فيما أكّد رئيس دار الأوبرا المصرية مجدي صابر، تقديم وزيرة الثقافة أوجه الدعم والمساندة لإنجاح التجربة الجديدة، مشيراً إلى أنَّها إضافة مهمة لبرنامج الأوبرا.

وأشار رئيس دار الأوبرا، إلى أنَّ الحفل من إخراج جيهان مرسي وتحييه الفرقة الموسيقية بقيادة المايسترو مصطفى حلمي، وتجسد خلاله النجمتان مي فاروق وريهام عبدالحكيم شخصية أم كلثوم، وتصميم الديكور والإضاءة للمهندسين محمود حجاج وياسر شعلان.

الكلمات الدالة