الجمعة - 23 تشرين الأول 2020
بيروت 28 °

إعلان

الأمم المتّحدة تحذّر من "حمام دم حقيقي" في شمال غرب سوريا

المصدر: "أ ف ب"
الأمم المتّحدة تحذّر من "حمام دم حقيقي" في شمال غرب سوريا
الأمم المتّحدة تحذّر من "حمام دم حقيقي" في شمال غرب سوريا
A+ A-

حذرت #الامم_المتحدة، الاثنين، من ان القتال في شمال غرب #سوريا يصبح "قريبا بشكل خطير" من أماكن تأوي نحو مليون نازح، ما يشكل خطرا وشيكا بحدوث "حمام دم".

وقال مارك كاتس، نائب المنسق الأممي للشؤون الاقليمية للأزمة السورية، ان الامم المتحدة تحاول مضاعفة شحنات المساعدات عبر الحدود من تركيا من 50 الى 100 شاحنة يوميا.

وصرح كاتس للصحافيين في جنيف: "القتال يصبح اكثر خطورة الان بالقرب من منطقة يعيش فيها اكثر من مليون شخص في خيم ومآوى موقتة".

وحذر من خطر وقوع "حمام دم حقيقي".

وأدى الهجوم الذي تشنه القوات السورية بدعم روسي ضد مقاتلين تدعمهم تركيا في شمال غرب سوريا، الى تشريد مئات الالاف.

واضاف كاتس انه نتيجة للتصعيد فقد رفعت الامم المتحدة مناشداتها لتمويل المساعدات للأزمة من 330 مليون الى 500 مليون دولار (462 مليون أورو)، مضيفا ان هناك نقصا بنحو 370 مليون دولار.

واشار إلى أن المنظمة الدولية ارسلت 1200 شاحنة مساعدة الى المنطقة في كانون الثاني/يناير وارسلت 700 شاحنة اخرى حتى هذا الوقت من شباط.

وقال: "الحقيقة أن هذا ليس كافياً. فنحن بالكاد نستطيع تلبية احتياجات الناس من الحصص الغذائية الأكثر الحاحاً وكذلك الخيم والبطانيات واحتياجات الشتاء".

وقال ان عمال الاغاثة يتحملون "عبئا ثقيلا"، وجرى نهب عدد من المخازن، وأدى القتال الى الحاق ضرر بنحو 77 مستشفى وغيرها من المرافق الطبية.

الكلمات الدالة