الجمعة - 19 نيسان 2024

إعلان

عقوبات قاسية للاعبي الأهلي والزمالك

المصدر: "النهار"
محمد أبو زهرة
عقوبات قاسية للاعبي الأهلي والزمالك
عقوبات قاسية للاعبي الأهلي والزمالك
A+ A-

أصدرت لجنة الانضباط والأخلاق بالاتحاد المصري لكرة القدم، عقوبات نارية ضد لاعبي الأهلي والزمالك، على خلفية الأحداث التي شهدتها مباراة السوبر المصري بين القطبين، التي أقيمت يوم الخميس الماضي على ملعب محمد بن زايد بالعاصمة الإماراتية أبوظبي، وتُوج فيها الزمالك بركلات الترجيح.

وشهدت المباراة أزمة عنيفة فور إطلاق الحكم النرويجي أوديفار صافرة النهاية، باشتباكات بين اللاعبين، بجانب طرد محمود كهربا، لاعب الأهلي، واستفزاز عبدالله جمعة لجماهير الأحمر، مع توجيه محمود شيكابالا قائد الفريق الأبيض، إشارات خارجة للجمهور الأهلاوي.

وقالت اللجنة في بيان رسمي إنها اطلعت على تقارير حكم ومراقب ومنسق عام المباراة وشريط المواجهة وما تلاها من أحداث والوارد من الشركة الناقلة للمباراة.

وقررت اللجنة وقف محمود عبدالمنعم كهربا لاعب الأهلي وإمام عاشور لاعب الزمالك وأحمد زاهر إداري الأبيض حتى نهاية الموسم وغرامة مالية قدرها 100 ألف جنيه لكل منهم، بالإضافة إلى وقف محمود عبدالرازق شيكابالا لاعب الزمالك 8 مباريات وغرامة 100 ألف جنيه.

وشملت القرارات وقف عبدالله جمعة لاعب الزمالك 3 مباريات وغرامة 50 ألف جنيه، وياسر إبراهيم وجونيور أجايي ثنائي الأهلي مباراتين وغرامة 50 ألف جنيه لكل منهما، وتغريم كل من الأهلي والزمالك 100 ألف جنيه، مع منع مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك من المشاركة في أنشطة كرة القدم 3 مباريات وغرامة مالية 200 ألف جنيه.

فيما دعا محمود الخطيب رئيس مجلس إدارة النادي الأهلي دعوة مجلس الادارة لاجتماع طارئ للرد على القرارات الصادرة عن اتحاد الكرة بشأن تلك الأحداث، والتي أثارت غضب الجماهير الحمراء في مصر،.

بينما قرّر مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك عقد اجتماع طارئ للمجلس بمقر النادي، من أجل الرد على قرارات لجنة الانضباط واللجنة الخماسية ضد نادي الزمالك ورئيسه التي تم الإعلان عنها.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم