الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

ساندرز برسالةٍ واضحة إلى بوتين: "ابتعد عن الانتخابات الأميركية"

المصدر: "أ ف ب"
ساندرز برسالةٍ واضحة إلى بوتين: "ابتعد عن الانتخابات الأميركية"
ساندرز برسالةٍ واضحة إلى بوتين: "ابتعد عن الانتخابات الأميركية"
A+ A-

طالب الديموقراطي بيرني ساندرز، الساعي للفوز بالترشّح عن حزبه للانتخابات الرئاسية الأميركية المقبلة، أمس الجمعة، #روسيا بـ"الابتعاد" عن هذه الانتخابات بعد ورود تقارير تفيد بأن #موسكو تتدخل في السباق الرئاسي لمصلحة متصدّر الانتخابات التمهيدية للديموقراطيين.

وكشف ساندرز للصحافيين أنّ مسؤولين أميركيين أبلغوه "قبل نحو شهر" بأنّ روسيا تبذل جهوداً للتدخل في السباق الرئاسي المقرر في تشرين الثاني 2020.

وأوردت، أمس، صحيفة "واشنطن بوست" أن المسؤولين الأميركيين أبلغوا ساندرز بأن موسكو تسعى لدعم حملته الرئاسية، علماً أنّه لم يتّضح شكل الدعم الذي تلقاه المرشّح الديموقراطي.

وأشارت الصحيفة إلى أنّ المسؤولين أبلغوا أيضاً الرئيس الأميركي دونالد #ترامب بالتدخل الروسي.

وأصدر ساندرز بياناً جاء فيه "على العكس من ترامب، أنا لا أعتبر "الرئيس الروسي" فلاديمير #بوتين صديقاً عزيزاً، إنّه استبدادي يحاول تدمير الديموقراطية وسحق المعارضة في روسيا"، متابعاً "لا أبالي صراحة بمن يريده بوتين رئيساً، رسالتي إليه واضحة: ابتعد عن الانتخابات الأميركية، وعندما أصبح رئيساً سأحرص على هذا الأمر".

وكانت الاستخبارات الأميركية خلصت إلى أن روسيا تدخّلت لترجيح كفّة ترامب في الانتخابات الرئاسية الأميركية الأخيرة التي أجريت في العام 2016، بخاصة عبر التلاعب بوسائل التواصل الاجتماعي، إلا أن ترامب شكك في صحة ما توصّلت إليه التحقيقات.

وسعى ساندرز لتأكيد موقفه الرافض لأي تدخل روسي،مصرّحاً للصحافيين في كاليفورنيا "إنّهم يحاولون زرع الشقاق بيننا وقد شاهدت بعضاً من تغريداتهم وغيرها من الأمور". وأضاف: "إنهم يحاولون زرع الفوضى يحاولون زرع الكراهية في أميركا".

تشهد نيفادا، اليوم السبت، الجولة الثالثة من الانتخابات التمهيدية للحزب الديموقراطي.

وخلال تجمّع انتخابي في #لاس_فيغاس، أمس الجمعة، وصف ترامب المزاعم الجديدة عن تدخل روسي في الحملة الانتخابية بأنها "معلومات مضلّلة".

وهاجم ترامب مراراً مواقف ساندرز اليسارية معتبراً أنّ سناتور فرمونت يدفع بالحزب الديموقراطي نحو "الاشتراكية".

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم