أبل قد تطرح ميزة طال انتظارها لمستخدمي أجهزتها

كشف تقرير لوكالة بلومبرغ عن أن شركة #أبل تفكر في السماح للمستخدمين باختيار تطبيقات الطرف الثالث مثل متصفحات الويب والبريد الإلكتروني، كتطبيقات محملة مسبقاً " Default" على أجهزة الأيفون والأيباد.

ووفقاً للتقرير فستسمح الشركة أيضًا لخدمات الموسيقى التابعة لجهات خارجية مثل سبوتيفاي بالعمل مباشرة على السماعة الذكية HomePod.

وعلى الرغم من أن هذه الخطة ما زالت في مراحلها الأولى، إلا أن بلومبرغ تقول إن التغييرات قد تصل في وقت لاحق من هذا العام في نظام التشغيل iOS 14 وفي تحديث للبرامج الثابتة لـ HomePod.

ووفقًا لموقع"ذا فيرج"، فتأتي هذه الأخبار فى الوقت الذي تواجه فيه شركة آبل تدقيقاً متزايداً لمكافحة الاحتكار حول كيفية إدارتها لمنصاتها. ففي العام الماضي، كانت هناك تقارير تفيد بأن الاتحاد الأوروبي يستعد لبدء تحقيق في مكافحة الاحتكار بسبب شكوى سبوتيفاي من أن شركة أبل تدفع المستهلكين بشكل غير عادل نحو خدمة بث الموسيقى الخاصة بها.

وفي الوقت نفسه، اشتكت شركة Tile لتتبع البلوتوث مؤخراً في الولايات المتحدة أثناء جلسة استماع في الكونغرس لمكافحة الاحتكار، بأن شركة أبل تقلل بشكل غير عادل من المنافسين المحتملين على برنامجها.

وبالإضافة إلى متصفحات الويب والبريد الإلكتروني، أفادت بلومبرغ أيضًا في العام الماضي أن شركة أبل تستعد للسماح لمساعدها الصوتي سيري بإرسال رسائل عبر تطبيقات المراسلة الخارجية بشكل افتراضي، وهذا يعني أنك لن تضطر إلى ذكر التطبيق على وجه التحديد في أمر صوتي، كما ادعى التقرير أيضًا أن أبل ستوسع لاحقاً هذه الميزة لتشمل المكالمات الهاتفية.

وقالت أبل سابقًا إنها تضم هذه التطبيقات لمنح مستخدميها "تجربة رائعة"، وأضافت أن هناك "العديد من المنافسين الناجحين" للتطبيقات الخاصة بها.