الجمعة - 19 نيسان 2024

إعلان

موقعة لندنية على المركز الرابع بين تشيلسي وتوتنهام

المصدر: "أ ف ب"
موقعة لندنية على المركز الرابع بين تشيلسي وتوتنهام
موقعة لندنية على المركز الرابع بين تشيلسي وتوتنهام
A+ A-

يشهد الصراع على المركز الرابع، الأخير المؤهل إلى دوري أبطال أوروبا، مواجهة نارية السبت في الدوري الإنكليزي لكرة القدم، عندما يلتقي الجاران #تشيلسي و #توتنهام على ملعب "ستامفورد بريدج"، في افتتاح المرحلة 27.

وتشهد المرحلة مباراة نارية أخرى بين #ليستر_سيتي الثالث وضيفه #مانشستر_سيتي الوصيف، فيما يأمل #ليفربول المتصدر بتخطي مضيفه وست هام المهدد بالهبوط الاثنين، ليقطع خطوة جديدة نحو لقب ضمنه منطقياً.

وبعد استراحة العطلة الشتوية، تستعيد أندية البريميرليغ طاقتها الكاملة، حيث يبدو الصراع على المركز الرابع قوياً في ظل تنافس تشيلسي (41 نقطة) وتوتنهام (40) وشيفيلد يونايتد (39) ومانشستر يونايتد (38).

ويصطدم البرتغالي جوزيه مورينيو مدرب توتنهام بفريقه السابق تشيلسي، الذي دربه على فترتين وقاده إلى لقب الدوري ثلاث مرات.

ويمر "البلوز"، صاحب البداية القوية مع مدربه الجديد فرانك لامبارد، بفترة صعبة لم يحرز فيها اي فوز في اربع مباريات، آخرها خسارته أمام مانشستر يونايتد 0-2 على ارضه.

وفي ظل عجزه عن ترجمة استحواذه الى انتصارات، اشارت تقارير الى امكان التخلي عن لامبارد، نجم وسط الفريق سابقا، بحال فشله بتأهيل الفريق الى دوري الابطال.

كما اثار قرار لامبارد بوضع حارسه الاساسي الاسباني كيبا اريسابالاغا على دكة البدلاء امتعاض ادارة النادي، بحسب تقارير، بعد ان جعل منه تشيلسي أغلى حارس في العالم قبل أقل من سنتين.

لكن توتنهام، وبرغم فوزه في آخر ثلاث مباريات بينها واحدة على مانشستر سيتي القوي، يجر اذيال الخيبة بعد سقوطه الاربعاء على أرضه أمام لايبزيغ الالماني 0-1 في ذهاب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا.

ودفع توتنهام في الآونة الاخيرة إصابة نجمي هجومه هداف مونديال 2018 هاري كاين والكوري الجنوبي سون هيونغ مين.

وقال مورينيو: "نحن في موقف صعب جداً. ما يقلقني أن هذا الوضع سيستمر حتى نهاية الموسم".

وتابع: "لو كان بمقدوري، لانتقلت إلى الاول من تموز مع كاين، (الفرنسي موسى) سيسوكو، سون، لوكاس، (الارجنتيني اريك) لاميلا، بيرغفاين. لكننا في 19 شباط ويجب ان نقاتل حتى النهاية".

وفي ظل نقص الخيارات لمدرب ريال مدريد الاسباني وانتر الايطالي ومانشستر يونايتد سابقا، يقع العبء الهجومي على البرازيلي لوكاس مورا، الهولندي ستيفن بيرغفاين وديلي آلي.

وابدى المدافع البلجيكي توبي الدرفايرلد اقتناعه بتخطي فريق شمال لندن أزمته "يجب أن يتحمل الناس مسؤولياتهم. يجب ان نتوصل كفريق الى حل لهذا الامر".

وتابع: "لدينا اشخاص بنوعيات مختلفة في خط المقدمة. يجب ان نكون مقتنعين بقدراتهم على تسجيل الاهداف".

ولا يبدو أرسنال وإيفرتون بعيدين عن المنافسة على المراكز الأوروبية، رغم احتلال الفريقين العريقين المركزين التاسع والعاشر قبل لقائهما الاحد.

وقد يكون الصراع على المركز الخامس مهماً هذا الموسم، في حال فشل مانشستر سيتي باستئناف قرار استبعاده سنتين عن المسابقات الاوروبية بسبب مخالفته قواعد اللعب المالي النظيف.

ويبتعد إيفرتون اربع نقاط عن توتنهام الخامس بعد نجاحه في خوض 5 مباريات دون خسارة وفوزين توالياً على واتفورد وكريستال بالاس.

وانتشل المدرب الإيطالي كارلو انشيلوتي فريق مدينة ليفربول بعد حلوله بدلا من البرتغالي ماركو سيلفا، لكنه لم يتوصل بعد الى مقارعة الاندية الكبرى.

وسيكون الفوز على ارض ارسنال مؤشرا قويا، خصوصا وان فريق "المدفعجية" خارج من فوز كبير على نيوكاسل 4-صفر في الدوري وعائد من فوز متأخر على ارض اولمبياكوس اليوناني 1-0 الخميس في ذهاب دور الـ32من الدوري الاوروبي "أوروبا ليغ".

ولم يتعرض فريق المدرب الاسباني ميكل ارتيتا، الذي حل بدلا من مواطنه المقال اوناي ايمري، لاية خسارة في آخر 6 مباريات في الدوري، ويقف على بعد نقطتين فقط من إيفرتون وولفرهامبتون الثامن.

ويخوض مانشستر سيتي، حامل اللقب في آخر موسمين، مباراته الثانية بعد القرار الصادم بابعاده عن المسابقات الأوروبية لسنتين.

فبعد تخطيه وست هام الاربعاء في مباراة مؤجلة بهدفي الإسباني رودري والبلجيكي النجم كيفن دي بروين، يحل على ليستر سيتي الذي يتخلف عنه باربع نقاط.

وفي ظل انعدام آمال سيتي منطقياً في انزال ليفربول عن عرشه، سيكون عقل فريق المدرب الإسباني بيب غوارديولا في مواجهة ريال مدريد الإسباني، الأسبوع المقبل، في دوري الابطال الذي تلهث وراءه ادارة النادي الإماراتية.

وفيما أصبح تمرير الوقت مهمة اعتيادية قبل تتويجه الاول في ثلاثة عقود، يزور ليفربول المتصدر بفارق 22 نقطة عن سيتي وست هام الاثنين.

لكن في ظل هيمنته الصارخة على الدوري، تعرض ليفربول لصفعة في دوري الابطال الذي يحمل لقبه، بعد سقوطه على أرض أتلتيكو مدريد الإسباني 0-1 في ذهاب ثمن النهائي.

ولم يهدر فريق المدرب الالماني يورغن كلوب سوى نقطتين في الدوري من أصل 78 ممكنة، وقد حقق 17 انتصاراً متتالياً في الدوري.

ويحتاج الفريق "الاحمر" إلى 5 انتصارات إضافية من 12 مباراة متبقية ليضمن حسابياً لقبه الاول منذ 1990، وقد يضمنه قبل ذلك في حال اتساع الفارق مع اقرب منافسيه.

وبعد تعادله على أرض بروج البلجيكي في الدوري الأوروبي، يستقبل مانشستر يونايتد واتفورد وصيف القاع، فيما يستضيف شيفيلد يونايتد السادس برايتون الخامس عشر.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم