معركة الحقائب في أسابيع الموضة بين محبّي الميكرو والماكسي

فاديا خزام الصليبي

لننسَ أحجام الكلاتش التقليدية. في لندن، ارتدى الضيوف إكسسوارات ذات أبعاد تجعلنا نعيد النظر. رصدنا أفضل الإطلالات.

على مقربة من المنصّات وعروض الأزياء، أخرج ضيوف أسبوع الموضة في لندن أجمل ملابسهم. رأيناهم يبرزون بألوان زاهية وإكسسوارات، مصغرة أو عملاقة. شكل ميني أو ماكسي، حقيبة اليد هي في الواقع اتجاه هذا الموسم.

بدأ كل شيء في عام 2017 مع Chiquito، الحقيبة الصغيرة من توقيع Jacquemus والتي غطت مواقع التواصل الاجتماعي. صغيرة الحجم، أثارت الكثير من الأسئلة، وانتشرت بسرعة على إنستغرام. ما الذي يتم تخزينه في هذا الأكسسوار الصغير البالغ ارتفاعه 8.7 سم؟ ليس كثيراً، إن لم يكن عملة معدنية صغيرة. يمكن ارتداؤها على الإصبع أو حول الرقبة، أو حتى على الكاحل لمزيد من الجرأة، كما تبدو الفتيات الأنيقات.

ومع ذلك، فإن الحقائب الماكسي أو الضخمة لا يمكن تجاوزها. والدليل: نموذج The Pouch لدى Bottega Veneta. بعيدًا عن أن يُنظر إليها على أنها "جراب"، فإن هذه الحقيبة المستديرة والضخمة التي تُلبس على الكتف أو أسفل الذراع مباشرةً، تُلفت نظر المصورين في الشارع.

وقد استعادت الحقيبة - الموزة أيضاً قدرتها. قطعة ميّزت الشارع بامتياز، فهي تمنح لمسة مسترخية وإطلالة مدنية وتضفي طابعًا عمليًا على الموضة. في لندن، رأيناها تُلبس باليد أو على الكتف في المنتوجات الفاخرة والتنسيقات الكبيرة جدًا، وقد تجسّد ذلك في تصميم حقيبة Louis Vuitton مع شعارها، التي حظيت بشعبية كبيرة لدى المؤثرات.