الخميس - 22 تشرين الأول 2020
بيروت 29 °

إعلان

وزير الخارجية اليونانية بعد لقائه عون: مستعدون لتقديم كل الدعم للبنان

وزير الخارجية اليونانية بعد لقائه عون: مستعدون لتقديم كل الدعم للبنان
وزير الخارجية اليونانية بعد لقائه عون: مستعدون لتقديم كل الدعم للبنان
A+ A-

أكد رئيس الجمهورية العماد ميشال عون أن "العلاقات اللبنانية - اليونانية قائمة على أسس متينة من التعاون في المجالات كافة، وهي تزداد متانة نظراً للمصالح المشتركة بين البلدين والصداقة التي تجمع الشعبين".

وأبلغ عون، وزير الخارجية اليونانية نيكوس دندياس NIKOS DENDIAS خلال استقباله ظهر اليوم في قصر بعبدا أنه "ثمة مواضيع مشتركة بين لبنان واليونان وقبرص ما يجعل لقاء الدول الثلاث يعود بالخير والفائدة على شعوبها، شاكراً لمشاركة اليونان في القوة البحرية التابعة للقوات الدولية العاملة في الجنوب (اليونيفيل) والتي تساهم في حفظ أمن المياه الإقليمية اللبنانية تنفيذاً لقرار مجلس الأمن الرقم 1701".

وتطرق البحث خلال اللقاء إلى أوضاع النازحين السوريين في لبنان وتداعيات هذا النزوح على مختلف القطاعات اللبنانية.

كما تم البحث في سبل مواجهة الأزمة الاقتصادية والمالية الراهنة، حيث أبدى عون رغبة لبنان في تعزيز التعاون الاقتصادي والسياحي مع اليونان وقبرص على نحو يعطي لهذا التعاون زخماً إضافياً لاسيما عند التقاء الدول الثلاث على خطط عمل موحدة وفق ظروف كل بلد.

وكان الوزير اليوناني أبدى سعادته لوجوده في لبنان، شاكراً رئيس الجمهورية على استقباله، مؤكداً "ضرورة التنسيق بين لبنان واليونان في مجالات عدة لتطوير العلاقات الثنائية ولدعم لبنان في المحافل الإقليمية والدولية".

وعرض الوزير دندياس لتجربة اليونان في الخروج من الأزمة الاقتصادية التي مرت بها قبل عشر سنوات والتي أمكن تجاوزها حيث بدأت اليونان تستعيد عافيتها الاقتصادية والمالية.

ورحب الوزير اليوناني بطرح الرئيس عون للتنسيق في البرامج السياحية بين لبنان واليونان وقبرص، معرباً عن استعداد بلاده لتقديم كل الدعم للبنان.

الكلمات الدالة