الجمعة - 19 نيسان 2024

إعلان

ممثلة تركية على خطى أنجلينا جولي... زارت المخيمات في إدلب وحجابها أثار الانتقادات

المصدر: "إنستغرام"
ممثلة تركية على خطى أنجلينا جولي... زارت المخيمات في إدلب وحجابها أثار الانتقادات
ممثلة تركية على خطى أنجلينا جولي... زارت المخيمات في إدلب وحجابها أثار الانتقادات
A+ A-

للمرة الثانية، زارت الممثلة التركية المعتزلة غمزة أوزتشيليك خلال عام مخيمات اللجوء في #إدلب، ونشرت صوراً لها في حسابها عبر "إنستغرام"، حيث قدّمت المساعدات.

غمزة التي زارت المخيمات في إدلب منذ عام، تعرّضت حينها لانتقادات كبيرة بعدما ظهرت وهي ترتدي الحجاب كاملاً خلال الزيارة، الأمر الذي عرّضها لانتقادات قاسية، واتهامات باستغلال الدين والحجاب لمصالح شخصية، وأنّها ترتدي الحجاب عندما تزور المخيمات لتلميع صورتها وكسب التعاطف. لكن ما لم يكن يعرفه البعض هو أنّ غمزة التي بدأت بارتداء الحجاب بالتدريج، أعلنت قبل زيارتها المخيمات ارتداءها الحجاب واعتزالها الفن بعد عملها لمدة عشرين سنة وتعاطفت حينها الصحف التركية معها وردت على الانتقادات التي طالتها، حيث كتبوا مدافعين عنها ضمن عنوان "حلال على أنجلينا جولي وحرام على غمزة؟"، في إشارة إلى المديح الذي تناله أنجيلينا جولي عند زيارتها المخيمات والهجوم الذي تعرّضت له غمزة عندما زارتها أيضاً.

[[embed source=instagram id=https://www.instagram.com/p/B399kecp23S]]

غمزة وقبل اعتزالها وارتدائها الحجاب، كانت ناشطة في العمل الخيري في تركيا وأفريقيا، وانضمت إلى جمعيتي "الساعين إلى الأمل" وحقوق اللاجئين الدولية". وهي من أوائل الممثلات التركيات المتضامنات علناً مع الشعبين الفلسطيني والسوري، وزارت القدس وصلّت في المسجد الأقصى.

[[embed source=instagram id=https://www.instagram.com/p/BYn0Kc-BkNg]]

[[embed source=instagram id=https://www.instagram.com/p/BZMWnEuhOfj]]

[[embed source=instagram id=https://www.instagram.com/p/BNtl9QYhjgs]]

وكانت أعلنت منذ عام اعتزالها واختيارها حياة القرية البسيطة، بعد سأمها من حياة الفنّ والشهرة وتفرّغت للأعمال الإنسانية والخيرية، فأسّست جمعية خيرية تجمع من خلالها التبرّعات المالية لحفر آبار في أفريقيا وبنغلادش وبلدان آسيوية، ولتأمين لوازم الدراسة ومنح التعليم للأطفال اللاجئين والفقراء.

[[embed source=instagram id=https://www.instagram.com/p/B5sAXyMJGgp]]

[[embed source=instagram id=https://www.instagram.com/p/BuwXe8_n3G-]]

غمزة اختيرت عام 2000 وصيفة لملكة جمال تركيا وشاركت منذ عامين قبل اعتزالها في مسلسل "كوت العمارة"، وأدت دور صحافية أميركية تدعى إليزابيث، ومعروفة بشخصية جنان في المسلسل البوليسي "جنان".


الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم