الأربعاء - 30 أيلول 2020
بيروت 28 °

إعلان

هل الشعر الطويل يزيد من انتشار "كورونا"؟

المصدر: buisness insider
هل الشعر الطويل يزيد من انتشار "كورونا"؟
هل الشعر الطويل يزيد من انتشار "كورونا"؟
A+ A-

يخوض القطاع الطبي حرباً شرسة مع فيروس فتاك أدى الى وفاة ألفين واصابة 17 الف شخص حتى الساعة. وبينما يحاول الأطباء والممرضون مواجهة كورونا بكل ما أوتيت لهم من قوة وعزم، يبدو واضحاً ان المعركة ما زالت في بدايتها امام هذا العدو الغامض وفق ما نشر موقع businessinsider .

وفي انتظار ايجاد علاج طبي يقضي على الفيروس، أقدمت بعض الممرضات في الصين على حلق شعرهن باعتبار أن الشعر الطويل من شأنه أن يزيد فرصة الاصابة بالعدوى وانتشار الفيروس. وفكرة قص الشعر ليست سوى مثال صغير عما يقوم به الطاقم الطبي من تضحيات لمواجهة هذا الوباء. 


ولجأت الممرضة شيه جينج (Xi' an) الى حلق شعرها بكامله بالإضافة الى 20 طبيباً وممرضاً سواء بكامله او من الجانب الأسفل من الرأس للحدّ من فرصة انتقال الفيروس، وهذه الخطوة تأتي ضمن معركتهم الطبية مع كورونا. 

ويظهر الفيديو  الذي نشره موقع people china daily عملية قصر الشعر لبعض الممرضات قبل توجههن الى عملهن في المستشفى والإثناء على هذه الخطوة التي نالت كل الاحترام لتجنب انتقال العدوى. وبالإضافة الى الاجراءات الوقائية التي تتخذ للحدّ من انتشار الفيروس، تبين ان قص الشعر او الشعر القصير يُسهل ارتداء الكمامات الوقائية وازالتها بسرعة. 

ولا يخفي الطاقم الطبي ما يعيشه من ضغوط نفسية نتيجة الارهاق والتعب والاثار الجسدية بسبب وضع الكمامات طويلاً على وجوههم والتي تركت آثاراً واضحة عليهم. 


الكلمات الدالة