الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

نقابة الموسيقيين تصدر قائمة بأسماء مطربي المهرجانات المحظورين... وتُوقف عمر كمال (صور)

المصدر: "النهار"
أشرف سلام
نقابة الموسيقيين تصدر قائمة بأسماء مطربي المهرجانات المحظورين... وتُوقف عمر كمال (صور)
نقابة الموسيقيين تصدر قائمة بأسماء مطربي المهرجانات المحظورين... وتُوقف عمر كمال (صور)
A+ A-

أعلنت نقابة المهن الموسيقية في مصر برئاسة الفنان هاني شاكر، قائمة بأسماء 23 من مطربي وفرق أغاني المهرجانات، والتي تحظر النقابة التعامل معهم.

وشمل القرار أي من مطربي وفرق أغاني المهرجانات، ممن لم يذكروا في القائمة، وغيرهم ممن لا يتمتعون بعضوية نقابة المهن الموسيقية.

وضمت القائمة التي صدرت مساء أمس الاثنين كلا من: أبو ليلة، الديزل، الزعيم، العصابة، المدفعجية، أوكّا وأورتيجا، حسن شاكوش، ريشة كوستا، علي سمارة وأحمد عزت، الدخلاوية، ولاد سليم، حمو بيكا، شواحة، نجوم المهرجانات، علاء فيفتي، عمر كمال (قرار إيقاف)، عمرو حاحا، فرقة الصواريخ، فرقة العفاريت، فرقة الكعب العالي، كزبرة وحنجرة، وزة مطرية، ومجدي شطة.

وفي ذات السياق، أصدرت نقابة المهن الموسيقية، قراراً آخر بإيقاف الفنان عمر محمد كمال والشهير بعمر كمال، وذلك لما بدر منه من مخالفات، تتعارض مع شروط عضوية النقابة الواردة في القانون رقم 35 لسنة 1978 وتعديلاته.

ويحظى عمر كمال بعضوية نقابة المهن الموسيقية منذ أربعة أعوام.

وكانت النقابة أصدرت قراراً بمنع مطربي المهرجانات عن العمل، وحظر المنشآت السياحية، والبواخر النيلية، والملاهي الليلية، والكافيهات، من التعامل معهم، مهددة باتخاذ كافة الإجراءات القانونية، حيال من يخالف القرار، وعدم التعامل مع المنشآت المخالفة.

جاءت تلك القرارات على خلفية حفل أقيم ليلة عيد الحب باستاد القاهرة الدولي، غنى فيه عمر كمال وحسن شاكوش أغنيتهما الشهيرة "بنت الجيران"، مما أثار حالة من الغضب في الشارع المصري، بسبب الأغنية التي تضمنت عبارة "واشرب خمور وحشيش"، وهو ما اعتبره كثيرون إهانة وتقليلاً لمكانة المؤسسات والمنشآت الرياضية، ودعوة لشرب الخمور والمخدرات.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم