شاشة هاتف سامسونغ القابل للطي Galaxy Z Flip لا تقاوم الخدش (فيديو)

في تطور غير مسبوق شاهده الجميع، يبدو أن شاشة سامسونغ الرفيعة للغاية الجديدة التي تم تطويرها خصيصًا للهواتف القابلة للطي، ليست متينة تمامًا كما اعتاد مستهلكو الزجاج على معظم الهواتف الذكية.

عندما بدأت التسريبات بالظهور حول الشكل النهائي لهاتف سامسونغ القابل للطي Galaxy Z Flip، كانت المعلومات تتحدث عن قدوم الهاتف مع شاشة بطبقة زجاجية قابلة للطي وليس شاشة بلاستيكية مثلما الحال مع غالاكسي فولد الذي سبقه، ما أعطى انطباعًا عن احتمال وجود شاشة أوضح وأقوى تجاه الخدش، وهو ما أكدته سامسونغ لاحقًا. لكن على ما يبدو أن الأمر لم يختلف كثيرًا.

فوفقًا لاختبار التحمل الذي قام به اليوتيوبر "زاك نيلسون"، والمعروف أيضًا باسم JerryRigEverything، فإن الشاشة الداخلية لجهاز Galaxy Z Flip تخدش بنفس السهولة التي يتمتع بها هاتف غالاكسي فولد وموتورولا رازر الجديد، وكلاهما مغطى بالبلاستيك القابل للطرق.

ونقل موقع "أندرويد سنترال" عن قناة JerryRigEverything، التي يقوم صاحبها بتجربة عدة اختبارات على الأجهزة الذكية للوقوف على قدرة تحملها للخدش والكسر، فيديو أظهر شاشة Galaxy Z Flip بمستوى منخفض من مقاومة الخدش يجعلها في مستوى مشابه للبلاستيك، وبشكل أشبه بهاتف موتورولا رازر ذي الشاشة البلاستيكية الذي ظهر قبل عدة أسابيع.



لكن يبدو أن تعريف سامسونغ لشاشة الهاتف الجديد تتمثل بوجود طبقة نحيفة جدًا من الزجاج أو مزيج مع مكونات البلاستيك. فحسب تعليق الشركة فهي زودت الهاتف بطبقة نحيفة جدًا من الزجاج على الشاشة لتعطي تجربة مشاهدة أوضح.

وعند حصول الخدش، يستطيع العملاء الحصول على شاشة بديلة لشاشة Galaxy Z Flip التالفة مقابل 119 دولارًا من خلال خدمة ضمان Premier التي تقل قيمتها 30 دولارًا عن نفس المبلغ على جهاز Galaxy Fold المعاد إصداره.