الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

هوائي تقنية 5G... آبل تخطّط لمفاجأة جديدة في هواتف آيفون 2020

المصدر: "ذا فيرج"
ترجمة محمود أبو زهرة
هوائي تقنية 5G... آبل تخطّط لمفاجأة جديدة في هواتف آيفون 2020
هوائي تقنية 5G... آبل تخطّط لمفاجأة جديدة في هواتف آيفون 2020
A+ A-

تستعد شركة #آبل الأميركية، لإطلاق أول هاتف آيفون بتقنية 5G في الخريف المقبل. وكشفت تقارير جديدة أنّ الشركة الأميركية تخطّط لمفاجأة بتصميم هوائي خاص بها لأجهزة 5G بدلاً من الاعتماد على مودم من شركة كوالكوم.

ووفقاً لموقع "ذا فيرج"، فإنّ تقريراً جديداً من شركة Fast Company يشير إلى أنّ آبل تتطلع إلى الحد من اعتمادها على كوالكوم، بتصميم هوائي 5G الخاص بها.

يبدو أنّ المشكلة هي حجم هوائي QTM525 الخاص بشركة كوالكوم، إذ تشير التوقعات إلى أنّ رغبة آبل في تصميم هوائيات 5G خاصة بالشركة يعود إلى سماكة هوائيات كوالكوم التي ستؤدي إلى تصميم أكثر سماكة في هواتف الأيفون المقبلة، كما أنّ استخدام آبل لهوائيات كوالكوم سيدفع آبل لاستخدام مزيد من تكوينات كوالكوم التي تتوافق مع تصميم الهوائيات، لذا ستحتاج آبل إلى ترخيص مزيد من التكوينات من كوالكوم مع رسوم جديدة.

لم يتم وضع اللمسات الأخيرة على أن آبل ستستخدم فعليًا هوائي 5G الخاص بها في هواتف آيفون 2020، إذ يبدو أن الشركة تفكّر في تصميمين، تصميم أزرق باستخدام هوائيات من صنع آبل، والآخر بسمك أكبر مع هوائي كوالكوم.

تطوير شركة آبل هوائياً خاصاً بها أمر منطقي، بخاصة أنّ اعتماد الشركة على كوالكوم أمر موقت، بعدما قامت الشركة الأميركية بتسوية خلافاتها مع كوالكوم لأنّ شريكها آنذاك "إنتل" لم يكن قادراً على توفير رقائق 5G في الإطار الزمني الذي حددته آبل.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم