الخميس - 01 تشرين الأول 2020
بيروت 27 °

إعلان

نورا وغنى في رسالة إلى الشهيد الحريري: "ما عاد البلد ماشي"

نورا وغنى في رسالة إلى الشهيد الحريري: "ما عاد البلد ماشي"
نورا وغنى في رسالة إلى الشهيد الحريري: "ما عاد البلد ماشي"
A+ A-

تبنّت ابنة شفيق الحريري، شقيق الرئيس الشهيد رفيق الحريري، نورا، الشعار الذي أطلقه #تيار_المستقبل في الذكرى الـ15 على اغتيال الرئيس الحريري "دائماً في قلوبنا". ووجّهت نورا كعادتها رسالة مطوّلة إلى عمّها أبرز ما جاء فيها: "15 عاماً على استشهادك، وعادت بيروت تبكي لأنه لم يعد هناك من يحميها من الغدارين والحاقدين. عندما استلمت الحكم، أعدت بيروت إلى خريطة العالم وحميتها... كانت بيروت تعيش مجدها والناس يعيشون حياة كريمة ولكنهم نسوا... كانت أسواق بيروت مفتوحة للجميع، لكل الأديان، والأطياف والأعمار والأجناس... اليوم يطالبون بوطن عابر للطوائف وقد نسوا انك اول من طالب بذلك... عندما قررت أن تؤسس للبنان جديد أخذت العلم كسلاح في وجه الجهل المسلح من دون ان تسأل عن دين او عرق او جنس. انت مؤسس هذه الغيرة على هذا البلد. كان همك إعمار البشر قبل الحجر ولكنهم نسوا". وتابعت: "ها هو الشعب اليوم ثائر يطالب بالحرية التي كنت تسعى اليها ولكن يد الحقد والغدر قتلتك قبل ان تنهي مهمتك... من بعدك يا دولة الرئيس ما عاد البلد ماشي ولا الشغل ماشي ولا الحكي ماشي".

لا يهم من وفى بعهدك ومن لم يفِ... لا يهم من طعن بظهرك ومن احسن لك ففي النهاية هناك عدالة إلهية ستظهر حقك... لا يهم... انت شهيد لبنان كل لبنان ولست شهيد تيارك ولا عائلتك فقط... فقد كنت رئيس وزراء كل اللبنانيين... من أراد للبنان الحياة لا يقف عند الأفراد بل يقف عند الأفعال "ما بهم مين بيجي ومين بروح، المهم يبقى البلد".

وختمت: "علمتني الكثير يا عمي... فمن توكل على الله فهو حسبه... اللهم اجعل قبر عمي روضة من رياض الجنة وافسح له في قبره مد بصره وثبته عند السؤال".

ابنة النائبة بهية الحريري غنى، نشرت الصورة والشعار نفسه، متوجّهة إلى خالها بالقول: "15 سنة والوجع ما زال لا يُحتمل".

الكلمات الدالة