الجمعة - 19 نيسان 2024

إعلان

كارتيرون يشيد بمدرب الترجي

المصدر: "أ ف ب"
كارتيرون يشيد بمدرب الترجي
كارتيرون يشيد بمدرب الترجي
A+ A-

أشاد المدير الفني الفرنسي لـ #الزمالك المصري باتريس كارتيرون بنظيره في نادي #الترجي التونسي معين الشعباني، قبل مواجهة هي الثالثة بينهما في عامين، وذلك في مباراة الكأس السوبر الأفريقية لكرة القدم، التي لم يحسم مشاركة قائده محمود عبد الرازق "شيكابالا" فيها.

ويلتقي الفريقان مساء اليوم الجمعة في استاد ثاني بن جاسم في نادي الغرافة بالعاصمة القطرية، حيث يبحث الزمالك حامل لقب كأس الاتحاد (الكونفدرالية) عن لقب رابع في الكأس السوبر وأول منذ عام 2003، بينما يأمل الترجي في إحراز لقبه الثاني بعد تتويج يتيم عام 1995، ليواصل تزعم الكرة القارية بعد نيله لقب دوري الأبطال في الموسمين الماضيين.

وهي المرة الثالثة التي يتواجه فيها كارتيرون والشعباني في منافسة على لقب قاري، إذ انتهت الأولى عام 2018 لمصلحة التونسي بإحراز لقب دوري أبطال أفريقيا على حساب الأهلي المصري الذي كان بإشراف المدرب الفرنسي، بينما قاد الأخير العام الماضي فريق الرجاء البيضاوي المغربي الى الفوز على منافسه التونسي بلقب الكأس السوبر.

وقال كارتيرون (48 عاماً) عن الشعباني (38 عاماً): "لدي احترام كبير للمدرب الشعباني. أحرز لقبين في دوري الأبطال وشارك مرتين في كأس العالم للأندية"، آخرهما في كانون الأول الماضي حيث حل خامساً على حساب السد القطري المضيف.

وأضاف: "امتياز بالنسبة إلي ان ألعب مجدداً ضد المدرب الشعباني. هو مدرب شاب (في العمر) لكنه مدرب كبير، وأرى جودة عمله لأن عدداً من اللاعبين غادر الفريق، لكنه تمكن من الحفاظ على مستواه".

ورأى المدرب الفرنسي ان فريقه لم يتمكن من التحضير بشكل خاص لمباراة اليوم، نظراً إلى ضغط المباريات المحلية والقارية: "حيث نلعب مرة كل ثلاثة أو أربعة أيام على مدى الأسابيع الماضية"، لكن فريق القلعة البيضاء "سعيد بالتواجد هنا، في لحظة كبيرة بالنسبة إلينا".

وردا على سؤال بشأن مشاركة "شيكابالا"، الذي يتعافى بشكل تدريجي من إصابة في الركبة تعرض لها مؤخراً، أجاب كارتيرون بابتسامة "جوابي سيكون سهلا وبسيطا: ستعرفون الجمعة".

من جهته، قال حارس الزمالك محمود عبد الرحيم "جنش" انه على رغم ضغط المباريات في مصر، "لكننا هنا لمواجهة فريق كبير درسناه بشكل جيد في اليومين الماضيين والمدرب حضرنا بشكل جيد".

وأضاف: "جئنا الى هنا ولدينا هدف واحد هو الفوز باللقب"، متابعا "سنواجه فريقا كبيرا فاز بدوري الأبطال لنسختين على التوالي، لكن لدينا حافز كبير زاد مع جمهورنا هنا. نحن متشوقون للعب مع جمهورنا وهذا حافز كبير بالنسبة إلينا لتحقيق اللقب".

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم